الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كارثة.. حسابك «أون لاين» على جوجل.. ورسائل التليفونات مفتاح اللغز

الثلاثاء 04/يوليه/2023 - 02:07 ص
ارشيفية
ارشيفية

رسائل نصية تستقبلها بين الحين والآخر على هاتفك المحمول تفيد بضرورة تجديد البيانات ويطالبون  بياناتك الشخصية مثل اسمك الكامل، والعنوان الكامل، وصورة أي من بطاقة الهوية الخاصة بك.

أساليب الجديدة من التحايل .. ومن هنا يأتي السؤال: كيف يتوصلون إلى أرقام المواطنين بهذه السهولة؟، وعناوينهم من قبل أشخاص مجهولين؟.


مفاجآت صادمة كشف عنها الدكتور  محمد الجندي، خبير أمن المعلومات، وقال إن مع التطور تكنولوجي  لا يوجد سستم على مستوى العالم مؤمن بنسبة 100% ولكن العبرة تكمن في كيفية الحماية وأساليب التعامل حال التعرض للاختراق.

اقرأ أيضا.. تراجع أسعار الذهب بختام تعاملات الإثنين 3-7-2023

وأشارإلى أن الرسائل النصية التي يستقبلها المواطنين عبر هواتفهم  تم اختراقهم من قبل الهاكرز وتوصل المجرمين إلى بيانات العملاء وعناوينهم وبهذه البينات يخاطبونهم على هواتفهم حتى يتمكنوا من اختراق هواتفهم أيضا وحساباتهم في البنوك، والكارثة تكمن في برامج تقنية متطورة تمكن الهاكرز من تقليد الاصوات فمن خلالها يتواصلون مع رؤساء  الشركات ويطالبونهم ببعض المعلومات السرية ومنها يتم اختراق هواتفهم ايضا وغيرها من عمليات سحب ونهب الأموال من أرصدة  الشركات والملكيات الخاصة بالمواطنين في البنوك.


وحذر خبير أمن المعلومات من خطورة وضع البيانات الخاصة  على «فيسبوك»، وقال إن هناك شركات متخصصة تجمع هذه المعلومات منها جوجل، ليصبح حياتك كاتب مفتوح امامه

جوجل لديه القدرة على التوصل لجميع ارقام المواطنين.. يستكمل خبير أمن المعلومات حديثه الصادم وقال إذا كتب أحدهم بياناته على جوجل avast mobile security  سيظهر البرنامج والذي يعد ضمن أقوى برامج الحماية لموبايلات الأندرويد ذلك البرنامج يحد من انتشار بياناتك السرية على جوجل.



ads
ads