الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مارك زوكربيرج يستعد لإطلاق منصة جديدة بديلة لـ«تويتر»

الثلاثاء 04/يوليه/2023 - 03:55 م
مارك وايلون ماسك
مارك وايلون ماسك

تستعد شركة ميتا المالكة لرجل الأعمال الأمريكي "مارك زوكربيرج"، لبدء منافسة جديدة مع مالك تويتر إيلون ماسك، بتطوير منصة جديدة بديلة لتيوتر أطلق عليها منصة "ثريدز".



تطبيق ثريدز


وقال مطور التطبيقات الإلكترونية أليساندرو بالوتسي، إن انستجرام تخطط لإطلاق تطبيق "ثريدز" Threads منافس تويتر في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث ظهر التطبيق الجديد المنتظر من شركة ميتا المالكة لانستغرام رسميا على متجر آبل للتطبيقات، مع توفره الآن للتسجيل المسبق على أن يتوفر رسميا في 6 يوليو الجاري 2023،



التطبيق متوفر للهواتف الذكية


وكانت تقارير قد رصدت أيضا التطبيق على متجر جوجل Google Play لهواتف أندرويد، وهو ما يعني أن انستجرام ستوفر تطبيقها المنافس لتويتر Threads لكل من هواتف آيفون وهواتف أندرويد، كما تهدف شركة ميتا التي تمتلك منصة انستجرام الاستفادة من عطل تويتر هذا الأسبوع الذي دفع إيلون ماسك للإعلان عن إجراءات غريبة متعلقة بحدود يومية لمشاهدة التغريدات.

وعلى الرغم من توفر بدائل لتويتر مثل mastodon وBluesky، بالإضافة إلى شبكة ترامب الاجتماعية Truth Social، إلا أنها تظل بدائل غير قادرة على تهديد تويتر على عكس ميتا التي تمتلك الخبرة والموارد والشعبية التي تجعلها منافسا قويا.



كيف يعمل تطبيق Threads؟


ووفقًا لصفحة تطبيق Threads على متجر أبل للتطبيقات App Store، فإن التطبيق الجديد من انستجرام سيعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها تويتر، حيث يمكن للمستخدمين مشاركة ارائهم حول الأخبار والموضوعات المختلفة نصيا، مع إمكانية تفاعل الآخرين معها سواء بإبداء الإعجاب أو إعادة النشر أو الرد عليها، بالإضافة للاعتماد على نظام المتابعة على غرار انستغرام وتويتر وليس الصداقة على غرار فيسبوك.

متي يتوفر التطبيق؟


ومن المتوقع أن يتوفر تطبيق Threads منافس تويتر من شركة ميتا، والتي تمتلك كل من فيسبوك وانستجرام وواتساب، في 6 يوليو الجاري 2023، وذلك لمستخدمي آيفون على الأقل، لكن انستجرام أو الشركة الأم "ميتا" لم تعلن رسميا أي تفاصيل عن موعد توفر التطبيق رسميا.



تحميل تطبيق انستجرام Threads


وتتوفر صفحة تحميل تطبيق انستجرام Threads الذي يقدم بديلا لتويتر الآن لمستخدمي آيفون عبر متجر آبل للتطبيقات App Store، ورغم رصد التطبيق عبر متجر Google Play إلا أن رابط تحميل التطبيق غير متاح في الوقت الحالي.

ads