السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد ورابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس

الثلاثاء 04/يوليه/2023 - 07:32 م
نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية 2023

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عقد مؤتمر صحفي غدا الأربعاء بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وقد تم الانتهاء من الامتحان التحريري لطلبة الدبلومات الفنية في يوم الخميس الموافق 8/6/2023، وأدى 715432 طالب وطالبة الامتحانات وفق خطة موضوعة للتسهيل على الطلاب الممتحنين.

 



وأكد  الدكتور رضا حجازي أن مدارس التعليم الفني تبلع ١٣٠٠ مدرسة موزعة على مستوى الجمهورية، كما أنه تم تطوير ٨٨١ مدرسة فنية بإلإضافة إلى تطوير البرامج والمناهج لكي تتناسب مع طبيعة سوق العمل لافتا إلى أنه سوف يتم الانتهاء من تطوير جميع المدارس الفنية مع حلول عام ٢٠٢٣-٢٠٢٤ .

 

خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2023


 

- الدخول على بوابة نتائج التعليم الفني (من هنــــــــــــــــــــا)

-تحديد الصف الدراسي والفصل الدراسي.

- إدخال بيانات الطالب.

- إدخال رقم جلوس الطالب.

- تحديد محافظة الإقامة.

- تدوين بيانات المدرسة المقيد بها الطالب.

- الضغط على كلمة استعلام.

- تظهر نتيجة الطالب في كافة المواد الدراسية بالتفصيل والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

 

قواعد تنسيق الجامعات الحكومية للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ 

 



وخلال الأيام الماضية وضع المجلس الأعلى للجامعات قواعد القبول لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية هذا العام للالتحاق بالجامعات العام  الدراسي ٢٠٢٣- ٢٠٢٤

 

وأكد الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن وافق على قواعد تنسيق القبول القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام للالتحاق بالجامعات العام الدراسي 2023/ 2024 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

وطبقا لقواعد العام الماضي سيتم القبول بكافة كليات الجامعات الحكومية المصرية والمعاهد التابعة لها وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي في العام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤.

 

كما وافق المجلس على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية هذا العام للالتحاق بالجامعات العام الدراسي 2023/ 2024 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي. 

 

اقرأ أيضا..

 

سعادة بين طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء


ads
ads