الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أميرة شعبان» قصة كفاح من محو الأمية إلى كلية الطب

الجمعة 07/يوليه/2023 - 10:44 م
أميرة شعبان
أميرة شعبان

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ تبني الطالبة أميرة شعبان علميًا ومعيشيًا لظروفها الأسرية الصعبة ودعمًا لتفوقها العلمي، ولذلك أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي المتمثلة في مؤسسة جمال الجارحي للتنمية المجتمعية، عن تبنيه الطالبة أميرة شعبان ابنة قرية النزلة التابعة لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.




أميرة شعبان


وتكفلت مؤسسة الجارحي بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لها طوال فترة دراستها بالجامعة وحتى تخرجها وكذلك مساعدتها في إيجاد فرصة عمل بعد التخرج واستكمال دراساتها العليا لتصبح من كبار العلماء في مجال الطب.

تمكنت الطالبة أميرة خلال مسيرتها العلمية أن تقدم نموذجًا في الصبر والكفاح والاجتهاد والتفوق العلمي، فالتحقت منذ طفولتها بفصول محو الامية ثم اكملت دراستها من خلال التعليم المنزلي حتى المرحلة الثانوية التي قامت خلالها بدور المعلم والتلميذ وذلك لظروف أسرتها المادية الصعبة حتى التحقت بكلية الطب جامعة الفيوم بعد تفوقها بمجموع 94% بالثانوية العامة.



قصة كفاحها


ولدت أميرة في قرية النزلة، مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، ولم يتم استخراج شهادة ميلاد لها بعد ولادتها، والتحقت بصفوف محو الأمية، وعند التحاقها بالمدرسة، استخرجت لها عائلتها شهادة ميلاد ليُكتب بها عمرها أكبر من عمرها الفعلي بخمس سنين، ثم التحقت بالتعليم المنزلي دون الحكومي بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، وحصلت على مجموع 94% في الثانوية العامة لتلتحق بكلية الطب البشري.

كما حصلت على منحة مجانية للمصروفات الدراسية والإقامة المجانية بالمدينة الجامعية في جامعة الفيوم من وزارة التعليم العالي، وكان هدفها أن تصبح شخصية مؤثرة وأن تؤثر قصتها في الفتيات تحديدًا ومساعدتهن ودعمهن نفسيًّا.



التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي


يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي انطلق في شهر مارس 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم  34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين والارتقاء بمستوى معيشتهم.

ads