الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 بدائل منزلية غير مكلفة لحماية بشرتك من الشمس بعد ارتفاع أسعار الصن بلوك

الأربعاء 05/يوليه/2023 - 03:47 م
هير نيوز

أصبحت أسعار منتجات التجميل مرتفعة بشكل عام في الفترة الأخيرة، خاصة إذا كنت تبحثين عن منتج فعال ويمنحك نتائج قوية، وبشكل خاص خلال أشهر فصل الصيف يرتفع سعر الكريمات التي تحميك من الشمس "الصن بلوك".

ولذلك جمعنا لك بعض البدائل الطبيعية التي يمكنك وضعها على بشرتك في فصل الصيف لحمايتها من أشعة الشمس الضارة دون أن أن تتحملي تكاليف مرتفعة.

وإليك أبرز بدائل ال"صن بلوك" الطبيعية من منزلك: 


1- جل الصبار


جل الصبار مكون طبيعي رائع لحماية البشرة من أشعة الشمس مع الحفاظ على ترطيبها، كما أنه خالٍ من أي مواد كيميائية فيحافظ عبر البشرة ويحميها من الالتهابات.


2- زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر العناصر التي تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة،  هو يحتوي على مركب يسمى حمض اللوريك E الذي يحجب أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويحمي بشرتك خلال الصيف.


3- زيت شجرة الشاي

يفيدك زيت شجرة الشاي في حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، وذلك لاحتوائه على مادة الكاتيكين التي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس مع تقليل الالتهاب وموازنة إنتاج زيوت البشرة الطبيعية.

4- الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الفواكه اللذيذة والمفيدة التي تمنحك حماية من الشمس بفضل تركيزها العالي من البيتا كاروتين والبوتاسيوم وحمض الفوليك، كما إنهع تساعد في تقليل احمرار الجلد، والحفاظ على البشرة الحساسة.

5- زيت الجوجوبا

يمكنك استخدام زيت الجوجوبا للحماية من الأشعة فوق البنفسجية بسبب تركيزه العالي من الأحماض الدهنية، كما أنه  يمتلك خصائص حماية من الشمس، مما يجعله مثاليًا لحماية حتى في وقت المصيف على الشاطئ.



ads
ads