الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 فوائد لاستخدام زيت الزيتون للشعر

الأربعاء 05/يوليه/2023 - 02:41 م
فوائد زيت الزيتون
فوائد زيت الزيتون للشعر

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تحتوي على فيتامينات كثيرة تعمل على تغذية الشعر ونموه، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تقوي فتلة الشعر، كما أنه يحمي الشعر من تعرضه للعوامل الخارجية كالحرارة أو الجفاف.

 

ومن أبرز فوائد زيت الزيتون للشعر:

 

ترطيب الشعر بعمق 

 



يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر بعمق ويمكن أن يستمر الترطيب لعدة أيام فهو يحافظ على ملمس الشعر ويجعله ناعم لفترة طويله مما يجعل الشعر قوي وغير قابل للتقصف والهيشان.

 

الحماية من القشرة 


 

يحمي زيت الزيتون الشعر من الفيروسات والبكتيريا مثل القشرة التي تدمر الشعر فبدوره يخلص الشعر من القسوة ويجعله صحي ولامع .

 

إصلاح تقصف الشعر

 

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تساعد على على تحسين فتلة الشعر وتقويته، وتعزيز نموه، ولكن يجب التأكد جيدا من نوع زيت الزيتون فلابد أن يكون زيت زيتون بكر أصلي حتى لا يعطي نتيجة عكسية.

 

تعزيز نمو الشعر

 



زيت الزيتون يعمل على تعزيز نمو الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية، فهو يعمل على بناء شعر قوي وصحي ذاب جذور قوية .

 

حماية وتعزيز الشعر الدهني

 

من أصعب أنواع الشعر هو الشعر الدهني لأنه يحتاج إلى معاملة خاصة، لذلك يعتبر زيت الزيتون بمثابة علاج للشعر الدهني نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمل على تحسين إفراز معدلات الدهون، كما أنه يحتوي على فيتامين هـ الذي يعمل على نمو جذور الشعر بشكل صحي وقوي.

 

تقليل هيشان الشعر

 



يعمل زيت الزيتون على تقليل الهيشان الذي يعطي للشعر شكل غير لائق، لذا استخدام زيت الزيتون سيعطي مظهرا جذاب وجميل للشعر ويقلل من هيشانه.

 

اقرأ أيضا.. 

أفضل 5 أماكن للاستجمام والاسترخاء في الإمارات

ads
ads