الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرار خاص بشأن الملابس الداخلية للاعبات التنس

الأربعاء 05/يوليه/2023 - 12:20 م
رياضة التنس
رياضة التنس

اعتاد جمهور اللعبة البيضاء "التنس" على مشاهدة اللاعبات دائما بملابس رياضية بيضاء، حتى ملابسهن الداخلية، إلا أن هناك تغييرا قد طرأ حديثا بشأن الزي الرياضي للاعبات.

ووفقا لـ"وومن وير ديلي" فقد جاء التغيير بعد ما يقرب من 146 عاما على انطلاق بطولة "ويمبلدون" العريقة للتنس، التي تعرف بقواعدها الصارمة للزي الأبيض بالكامل، على ملابس اللاعبات، حيث تم السماح لأول مرة للاعبات بارتداء سراويل داخلية داكنة اللون، خلال النسخة الحالية لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، التي انطلقت على الملاعب العشبية في لندن.


تغيير قواعد اللزي الصارمة يهدف إلى تخفيف عوامل القلق بشأن فترات الدورة الشهرية، لكنه ينص على أنه لا يمكن أن تكون هذه السراويل الداخلية أطول من التنورة أو "شورتات" التنس نفسها.

بطولة ويمبلدون

يشار إلى أن تاريخ بطولة ويمبلدون الأولى يرجع إلى عام 1877، حيث فرض على اللاعبين الذكور أيضا، ارتداء أزياء بيضاء بالكامل، وسمح لأول مرة للنساء بالمنافسة في ويمبلدون عام 1884.

أسطورة التنس بيلي جين كينغ، وكذلك جوديث موراي، والدة اللاعب آندي موراي وشقيقه جيمي، كانتا قد طالبتا بتغيير قواعد السراويل الداخلية.. وكانت كينغ عبرت في تصريحات عبر شبكة "سي إن إن" في عام 2022 عن قلق اللاعبات الدائم بسبب ارتداء اللون الأبيض طوال الوقت مشيرة إلى أن هذا أمر مهم بالنسبة لدورة الحيض.


سالي بولتون، الرئيسة التنفيذية لنادي "أول إنغلاند كلوب"، كانت قد عبرت عن أملها في أن تساعد القواعد الجديدة اللاعبات على التركيز فقط على أدائهن في الملعب من خلال التخفيف من مصدر محتمل للقلق.


اللاعبة الأمريكية، كوكو غوف، أبدت ترحيبها بقواعد اللملابس المحدثة، إذ قالت عبر شبكة "سكاي نيوز" إن ذلك سيخفف الكثير من التوتر عني، وعن الفتيات الأخريات بالتأكيد.

تضرر اللاعبات من الملابس البيضاء

العديد من اللاعبات عبرن سابقا عن تحديات مواجهة أوقات الدورة الشهرية خلال بطولة ويمبلدون، حيث لجأ بعضهن إلى الأدوية.. وأوضحت لاعبة التنس البريطانية هيذر واتسون عبر شبكة "سكاي نيوز": العام الماضي، تناولت حبوب منع الحمل لمنع نفسي من النزيف لأنني كنت أعلم أنه يتعين علينا ارتداء سراويل داخلية بيضاء، ولم أرغب في مواجهة أي إحراج.

 اقرأ أيضا..

فرنسا تؤيد حظر ارتداء لاعبات كرة القدم الحجاب




ads