الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكري وفاتها| محطات في حياة ملكة الأناقة رجاء الجداوي

الأربعاء 05/يوليه/2023 - 03:48 م
رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

في مثل هذا اليوم 5 يوليو توفيت ملكة الموضة الفنانة رجاء الجداوي، وكان يوم وفاتها يوم حزين على مصر والعالم العربي لما كانت تتمتع به من رقي وأخلاق وبساطة بالآضافة إلى أناقتها وحسن اختيارها لملابسها.

 

نشأة رجاء الجداوي

 



ولدت في مدينة الإسماعيلية في 6 سبتمبرعام 1938 ، تولت خالتها تحية كاريوكا مسؤوليتها بعد طلاق والديها خاصةً أنها لم تنجب أطفال فكانت تعاملها مثل ابنتها وانتقلت للعيش معها في القاهرة.

 



كانت كاريوكا بمثابة الأم التي بذلت قصارى جهدها لتربية رجاء أفضل تربية وتعليمها في أحسن المدارس حيث قامت بإلحاقها بمدرسة الراهبات مما جعلها تكتسب العديد من اللغات التي ساعدتها في سوق العمل بعد ذلك حيث عملت بالترجمة بعد أن انتقلت للعيش في الإسماعيلية مرة أخرى لمساعدة والدتها خاصةً بعد تتدهور أحوالها المادية.

 

اشتهرت رجاء الجداوي في عالم الأزياء والموضة حيث فازت في العديد من مسابقات ملكات الجمال وكانت تعتبر من أشهر معارضات الأزياء في جيلها.

 

كما أنها كانت تمثل مصرفي الخارج وتقوم بتسويق الأزياء المصنوعة في مصر. 

 

بداية رجاء الجداوي الفنية

 



كانت بدايتها الفنية في فيلم دعاء الكروان الذي رشحها فيه المخرج هنري بركات، وكان هذا الفيلم من أهم المحطات الفنية في حياتها الفنية على الرغم من دورها الصغير ولكنها استطاعت أن تخرج مهاراتها التمثيلية وقدراتها الإبداعية في هذا الدور.

 

وشاركت في فيلم إشاعة حب مع سعاد حسني وعمر الشريف واختارها في هذا الدور المخرج فطين عبد الوهاب.

 

بالإضافة إلى مشاركتها الفنان عادل إمام في فيلم حنفي الأبهة وكانت دائما مشاركتها تترك بصمة في أي عمل تقوم به نظرا لامتلاكها قدرات فنية رائعة.

 

ومن أبرز المسلسلات التي قدمتها كان مسلسل هند والدكتور نعمان والدوامة واللص الذي أحبه وغيرهم 

 

ابنتها تروي تفاصيل عن حياتها الشخصية

 

كما تحدثت نجلتها أميرة مختار خلال مداخلة هاتفية في برنامج هذا الصباح المذاع على قناة إكسترا نيوز عن حياتها الشخصية وحبها لها وذكرت أنها كانت تحب الحياة ودائما تبعث الحياة والأمل داخل أرجاء منزلها.

 

كما أوضحت أميرة أن والدتها كانت تضعها هي وابنتها في المرتبة الأولى وأنها كانت تعيش لأجلهما وعندما أطمأنت عليهما قالت إنها تريد مقابلة الله.

 

كما أكدت ابنته رجاء الجداوي أنها تشعر أنها مازالت موجودة من كثرة تفاعل جمهورها وحبهم لها وحرصهم الدائم على ذكراها وإرسال الرسائل لنا.

 

اقرأ أيضا..

ما هو مرض علاء عبد الخالق وسبب وفاته؟


ads
ads