الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها عن الطعام الصحي والتمارين الرياضية | شائعات مشهورة لا يجب أن تصدقيها

الأربعاء 05/يوليه/2023 - 11:47 م
هير نيوز

يؤمن الكثير من الباحثين عن نمط حياة صحي ببعض الثوابت والمعتقدات التي يعتقدون أنها ممارسات صحية، ولكن أثبتت الدراسات والأبحاث أن هناك الكثير من العادات الصحية التي يتبعها الناس تعتبر مجرد شائعات لا علاقة لها بالصحة.

وإليك أبرز الشائعات الصحية التي لا يجب أن تصدقها، حسب ما نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية: 


- رفع الأثقال يجعل العضلات ضخمة

يعتقد الكثيرون أن حمل الأثقال يعمل على تضخيم العضلات، ولذلك تخشي الكثير من النساء من حمل الأثقال عن. ممارسة الرياضة،  ولكن في الحقيقة رفع الأثقال يساعد على تقوية العضلات وليس تضخيم حجمها ولكن التضخيم يحتاج عدة عوامل أخرى منها النظام الغذائي وطبيعة التمرين والهرمونات التي تختلف من الرجال عن النساء.


- وجبة الإفطار هي الأهم في اليوم 

تعتبر وجبة الإفطار ليست الأهم في اليوم مثلما يعتقد البعض، فهي مجرد معلومة مخادعة بعض الشيء، فلا يوجد ما يجعل الوجبة الأولى في اليوم خاصة بشكل ما، إلا أن توقيت الوجبات عامل مهم في فقدان الوزن، مع حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم ونوعية الطعام، سواء لخسارة الوزن أو زيادته.

- تمارين البطن تعمل على ظهور عضلات البطن

 إذا كنت ترغب في بناء عضلات بطنك، فمن المنطقي أن تمارس تمارين البطن مع تناول الأطعمة الخالية من الدهون ومحسوبة السعرات الحرارية، حيث تقول عالمة الرياضة إيما ستوري جوردون، إن بروز عضلات البطن له علاقة بمستويات الدهون في جسمك وممارسة تمارين الكارديو مع نظام غذائي مناسب.

- اللحوم الحمراء غير صحية


انتشر أيضاً شائعة لن تناول اللحوم الحمراء مضر بالصحة لأنها تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة، لكن أظهرت العديد من الدراسات وجود ارتباط بين تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء التي تحتوي على الدهون وزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وأمراض القلب، بينما احتوائها على البروتين يجعلها مفيدة في بناء العضلات والشعور بالشبع والكثير من الفوائد للجسم، ولذلك يجب تناولها ولكن باعتدال مثل اس عناصر غذائية أخرى.







ads