الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روائح لا تتحملها الحامل في الشهور الأولى| أبرزها البصل والثوم

الجمعة 07/يوليه/2023 - 02:00 م
هير نيوز



هناك الكثير من الأعراض يمكن أن تكشف عن حمل المرأة منذ أول شهر، وأبرز غ الشعور بالغثيان والقيء وعدم القدرة على تحمل بعض الروائح، فهذه هي أكثر الأعراض شيوعاً لدى جميع الحوامل خاصة في الشهور الأولى.

وتعتبر عدم قدرة الحامل على تحمل الروائح من اغرب أعراض الحمل، وهناك روائح معينة لا تستطيع الحامل تحملها، ومنها : 


روائح لا تتحملها الحامل

- البصل والثوم

 تشعر المرأة الحامل بعدم القدرة على تحمل الروائح القوية في الطعام، وبشكل خاص القهوة أو البصل أو الثوم أو التوابل بشكل عام، كنا تشعر الحامل بالانزعاج من الأطعمة الحارة والعطرية ويمكن أن تسبب لها الغثيان والقيء حنتى دون أن تتناولها.

- رائحة العطور

تنزعج أحيانا الحوامل من رائحى بعض الأشخاص خاصة من يضعون رائحة عطر قوية، أو بعض المنتجات العطرية للعناية الشخصية، وخاصة العطور ومزيلات العرق ومستحضرات التجميل، فيمكن أن تبتعد المرأة الحامل عن الأشخاص لهذه الاسباب أو تشعر بالغثيان إذا أقتربت منهم.

- المواد الكيميائية

تسبب رائحة المواد الكيميائية أيضا ضيق للمرأة الحامل، وذلك مثل رائحة الطلاء أو طلاء الاظافر أو البنزين ومنتجات التنظيف. فيمكن أن تنزعج الحامل من هذه الروائح بشدة وتسبب لها القيء خلال شهور الحمل الاولى.


-الحيوانات الأليفة

بعض الحوامل لا تتحمل رائحة الحيوانات الأليفة، فهي من بين الروائح التي لا يمكن تحملها أثناء الحمل واجعل الحمل تنفر وتبتعد عن الحيوانات الأليفة، حيث من الممكن أيضًا أن يؤدي مجرد رؤية الحيوانات إلى الشعور بالغثيان.





ads
ads