الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيات توقف طرح السيارات الرمادي «إليك الألوان الجديدة»

الخميس 06/يوليه/2023 - 02:27 م
هير نيوز

في الوقت الذي تسيطر فيه ألوان الأبيض والأسود والرمادي على أغلبية سياراتها، قالت شركة صناعة السيارات الإيطالية «فيات» إنها تخلت عن نظم الطلاء أحادية اللون لأنها «ليست مبهجة» بما في ذلك لون «الكافيه».

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط السعودية، قالت الشركة المملوكة لمجموعة السيارات متعددة الجنسيات ستيلانتس: «اليوم يمثل اختراقاً بالنسبة لـ(فيات) وصورة علامتها التجارية، أن تتوقف عن إنتاج اليسارات رمادية اللون وترحب بعالمها الجديد ذي الألوان الزاهية»، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.



وأضافت: «اعتباراً من اليوم ستكون ألوان سيارات (فيات) الآن وفي المستقبل مستمدة من ألوان بحر وشمس وأرض وسماء إيطاليا» لمواجهة اتجاه عالمي لاستخدام ألوان الأسود والرمادي والأبيض، يجب أن تكون المركبات أكثر بهجة من ذي قبل».

وبحسب أحدث أرقام شركة صناعة الكيماويات الألمانية بأسف، فإن سيارة واحدة فقط من بين كل 4 سيارات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا مطلية بألوان زاهية، في الوقت نفسه فإن 67 في المائة من السيارات إما بيضاء ونسبتها 29 في المائة أو سوداء ونسبتها 19 في المائة أو رمادية ونسبتها 19 في المائة.

وتقول شركة «فيات» إنها «قررت وقف إنتاج سيارات فيات رمادية اللون» في محاولة لربط علامتها التجارية «بالمرح والألوان الزاهية والتفاؤل».



وأرفقت «فيات» بيانها الصحافي بلقطات لسيارة من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس يو في) يتم رفعها من وعاء مملوء بطلاء لونه برتقالي. وكما هو معروف فإن اللون البرتقالي يستخدمه نشطاء الدفاع عن البيئة في أعمالهم الاحتجاجية ضد ما كل ما يعتبرونه نقصاً في الإجراءات الحكومية لوقف ظاهرة التغير المناخي.

ويستهدف النشطاء مقار شركات الوقود الأحفوري والطائرات الخاصة والطرق السريعة والمتاجر الفاخرة في مختلف دول غرب أوروبا لطلائها باللون البرتقالي احتجاجاً على أنشطتها.

وستكون السيارة الجديدة «فيات 600 إي» أول سيارة تحصل على خليط الألوان الجديد، بظلال نابضة بالحياة تعود إلى السبعينيات، حيث كان يتم طلاء الكثير من السيارات بألوان الأصفر الكاري والأزرق الكهربائي وهو أحد تدرجات اللون الأزرق السماوي والأخضر الفاتح.

اقرأ أيضا..



ads