السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فاطمة رياض أول بحرينية تدرب فريق كرة سلة للرجال

الخميس 06/يوليه/2023 - 12:42 م
فاطمة رياض
فاطمة رياض

نجحت المدربة فاطمة رياض في تدريب فريق النجمة البحريني لكرة السلة، وذلك نظرًا لكفاءتها وتدريبها لعدد من فرق البنات على مستوى اللعبة في البحرين، ومن هذا المنطلق بدأت فاطمة تشق طريقها بين الرجال في الموسم الجديد، بتولي منصب مدرب لفريق كرة السلة للرجال.




فاطمة رياض

أشارت فاطمة رياض في تصريحات سابقة لها، إلى أن ذلك جاء بناءً على الشهادات التدريبية والخبرات التي تملكها، والتي جعلتها في هذا المنصب وتوقع عقداً رسمياً مع إدارة النجمة، مبينة أنها مثلت المنتخب البحريني للسيدات، وكذلك فرق النجمة والحد والمحرق، ولها خبرة تدريب 7 سنوات، ولذا ليست جديدة على هذه اللعبة، ولم يكن لوجودها فيها أي نوع من المحاباة والمجاملة.

كما حصلت على حصلت على المستوى الثاني في الشهادة التدريبية للمدربين البحرينيين، وحالياً في المستوى الرابع لمستوى التدريب الكندية، وهذه الشهادات اللازمة من قِبل الاتحاد الدولي لكرة السلة من أجل إبرام عقود تدريبية بالمستوى؛ ولذا لا يوجد أي تجاوز في هذا الجانب.




سبب حبها لرياضة كرة السلة

ذكرت فاطمة رياض، أن سبب حبها لكرة السلة هي والدتها التي كانت تصحبها معها عندما كانت مدربة فريق سلة للسيدات ومع تقدمها مع والدي في العمر لا يمكن أن تحضر مباريات أو تدريبات للفريق، ولكنها تتناقش معي كلما حانت الفرصة في موضوع اللعبة والنهج الفني وغيره.

وتفخر فاطمة رياض بمجال عملها كونها أول سيدة بحرينية تدرب فريق كرة سلة للرجال، وتشجع الفتيات على والعديد من السيدات للدخول في مجال التدريب، والتي بدورها تؤكد أن السيدات يستطيعن في أن يتقدمن تقدم ملحوظ في مجال التدريب ويحققن المزيدة من النجاحات.



طموحات فاطمة رياض

تطمح المدربة فاطمة رياض أن تخدم المنتخب الوطني البحريني، وأن تواصل رحلة النجاح العملية في المجال الذي تحبه، كما تتمنى أن يتقدم مستوى المنتخب الوطني البحريني في المجال الرياضي للمنافسة بكل قوة على المراكز المتقدمة.

ads