الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة المغنية الأمريكية كوكو لي بعد محاولتها الانتحار ودخولها في غيبوبة

الخميس 06/يوليه/2023 - 02:59 م
كوكو لي
كوكو لي

توفيت المغنية الأمريكية "كوكو لي"، عن عمر ناهز 48 عامًا، وقد حازت النجمة الأمريكية المولودة في هونج كونج على جائزة أوسكار عن أغنيتها في فيلم كروشينج تايجر وهيدن دراجون.



محاولة كوكو لي للانتحار


وحاولت كوكو لي يوم الأحد الماضي للانتحار جراء تعرضها لاكتئاب حاد، إلا أنها دخلت في غيوبة قبل أن توافيها المنية أمس الأربعاء 5 يوليو وفقًا لما قالته شقيقاتها في منشور مشترك بينهما عبر حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام".

وقالت شقيقاتها كارلو ونانسي لي: "كوكو عانت من الاكتئاب لبضعة أعوام، ولكن حالتها تدهورت بصورة كبيرة خلال الأشهر القليلة الماضية، وأضافتا: «على الرغم من أن كوكو سعت للحصول على مساعدة وبذلت كل ما في وسعها لمحاربة الاكتئاب، للأسف الشيطان بداخلها سلبها أفضل ما تملك".



من هي المغنية الأمريكية "كوكو لي"؟


"كوكو لي" من مواليد هونغ كونغ وهي صينية الأصل، وقد لمع نجمها واشتهرت في التسعينات ومطلع الألفية الثانية. لقد وقعت على إنتاج أول ألبوماتها مع سوني ميوزيك للترفيه في العام 1996، وطرحت ألبومها الأول CoCo Lee الذي حقق أعلى نسبة مبيعات لذلك العام وفق ما ذكرت رويترز.

وبدأت مشوارها الفني مع موسيقى البوب الصينية ولكن لاحقاً طرحت ألبومات أخرى بلغات مختلفة منها الإنكليزية. استطاعت أغنيتها Do You Want My Love أن تدخل قوائم الموسيقى الأميركية، وقد طرحت أول ألبوم باللغة الإنكليزية في العام 1999 بعنوان Just No Other Way.



جوائز كوكو لي


وكان قد تم ترشيح أغنية «ايه لاف بيفور تايم» لكوكو في فيلم «كروشينج تايجر، هيدن دراجون» للحصول على جائزة أوسكار أفضل أغنية خلال عام 2001. وقد فازت الأغنية بأربع جوائز.



مغنية كارتون "مولان"


وتم اختيار المغنية الأمريكية من أصول صينية "كوكو لي"، لإعطاء صوتها لمولان في نسخة الماندرين من فيلم ديزني الذي صدر عام 1998. كما أنها تغني في الموسيقى التصويرية لفيلم انعكاس.

كما قامت الفنانة بأداء أغنية A Love Before Time ، الموسيقى التصويرية لفيلم Tiger and Dragon. للمخرج Ang Lee ، والذي تم ترشيحه لجائزة الأوسكار عام 2000.

ads