الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أمراض تصيب المرأة إذا توقفت عن ممارسة الجماع

السبت 08/يوليه/2023 - 02:17 م
العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية

تعمل العلاقة الحميمة بين الزوجين على تحسين الحالة المزاجية والاسترخاء، وتأدية الأعمال اليومية في جو من الهدوء .

كما أنها لها بعض الفوائد أيضا منها فقدان الوزن وتحسين المزاج وتعزيز صحة المخ، وتسكين آلام الجسم، ومحاربة الشيخوخة.

العلاقة الزوجية

ووفقا لنصائح "WebMD" فإنه يجب على المرأة المتزوجة المواظبة على ممارسة العلاقة الحميمة، لأن التوقف عن الجماع يجعلها أكثر عرضة للإصابة بمجموعة من الأمراض ومنها:

جفاف المهبل

يتقلص المهبل ويصاب بالجفاف، وتصبح أنسجته رقيقة وأكثر عرضة للإصابة بالتمزق، ومن ثم النزيف، إذا كانت المرأة غير منتظمة في ممارسة العلاقة الحميمة.

العدوى

كشفت دراسة سابقة، أن ممارسة العلاقة الزوجية أقل من مرتين في الأسبوع تزيد من خطر الإصابة بالعدوى، ويرجع السبب إلى انخفاض مادة مقاومة للجراثيم في الجسم تدعى الغلوبولين المناعي A.

 

أمراض القلب

يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند الأزواج المعتادين على ممارسة العلاقة الحميمة مرة واحدة في الشهر أو أقل، مقارنة بالذين يمارسون الجماع مرتين في الأسبوع، بحسب الأبحاث.

 

الأرق

تصبح المرأة عرضة للإصابة بالأرق، عندما تتوقف عن ممارسة العلاقة الزوجية، لأن الهرمونات المسئولة عن النوم، مثل البرولاكتين والأوكسيتوسين، ينخفض إنتاج المخ لها عند الانقطاع عن الجماع.

 

القلق

الانقطاع عن الجماع يؤثر سلبيا على الصحة النفسية عند النساء، لأن هناك هرمونات تزيد من الشعور بالتوتر والأرق ترتفع مستوياتها بالجسم عند التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة، مثل الكورتيزول.

 

تشنجات الدورة الشهرية

تزداد حدتها لدى النساء اللاتي لا تمارسن العلاقة الحميمة بانتظام، لأن المخ في ظل غياب الجماع ينخفض إنتاجه لهرمون الإندروفين، المعروف بخصائصه المسكنة لآلام الجسم.

اقرأ أيضا..

دراسة تكشف عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة المفيدة صحيا




ads