السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مزايا جديدة في تطبيق ثريدز Threads بعد تسجيل الملايين

السبت 08/يوليه/2023 - 07:16 م
ثريدز Threads
ثريدز Threads

كشف رئيس منصة إنستجرام "آدم موسيري"، عن أهم المزايا الجديدة القادمة إلى تطبيق ثريدز، التي ستطلق قريبًا، حيث قدّم موسيري تبريرات بشأن غياب بعض المزايا حتى الآن وفقًا لما ذكره في حسابه الشخصي على تطبيق ثريدز.



وقال موسيري عبر حسابه في ثريدز، إن التطبيق الجديد الذي لاقى انتشارًا واسعًا بشكل مذهل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي سيوفر مستقبلًا مزايا جديدة مثل القدرة على تعديل المنشورات، وتفعيل الهاشتاج، فضلًا عن التنقل بين عدة حسابات، وإمكانية رؤية المنشورات الواردة من الحسابات التي يتابعها المستخدمون فقط، وتحسين البحث.




مزايا جديدة في تطبيق Threads

وأشار إلى أن مطوري التطبيق يعملون بالفعل على مزايا أخرى مثل تفعيل قسم "التريند" أو الموضوعات الرائجة، ونسخة خاصة بالمتصفح (سطح المكتب)، وإدماج خدمة الصور المتحركة، وإمكانية الإشارة إلى الأشخاص في الصور ومقاطع الفيديو، وخاصية الترجمة داخل التطبيق، والمشاركة المباشرة من تطبيق إنستجرام.

ولم يؤكد موسيري بعد، أي خطة زمنية محددة من أجل إطلاق هذه المزايا، إلا أن شركة ميتا أطلقت برنامجًا تجريبيًا “بيتا Beta” للتطبيق لمستخدمي أندرويد من أجل إتاحة تجربة المزايا الجديدة في التطبيق قبل توفيرها للمستخدمين جميعهم.



تطبيق ثريدز Threads

يُذكر أن معظم المزايا والخيارات السابق الإشارة إليها موجودة بالفعل في تطبيق تويتر، حيث كانت شركة ميتا قد أعلنت في وقت سابق أن تطبيق Threads سوف يدعم بروتوكول ActivityPub، الذي سيجعل التطبيق متوافقًا مع منصات نشر أخرى مثل وردبريس وماستودون، كما سيتيح للناشرين أخذ متابعيهم ومحتواهم معهم إذا قرروا مغادرة Threads.

وسيطر تطبيق Threads على اهتمام بالغ منذ انطلاقه، كما يتزايد عدد مستخدميه بصورة كبيرة منذ إطلاقه لاعتماده على منصة إنستجرام، ويرى مراقبون أن تطبيق Threads سيشكل تهديدًا حقيقيًا لتويتر.



تويتر تهدد ميتا

وهددت "تويتر" شركة "ميتا"، بمقاضاتها بتهمة "استغلال أسرار ومستندات داخلية" من منصة التغريدات، ساعدتها على إطلاق تطبيقها الجديد "ثريدز" الذي يعد منافساً مباشراً، في وقت علّق مالك التطبيق إيلون ماسك بأن هذا التصرف يندرج ضمن خانة "الغش".

ads
ads