الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أطعمة لا تتناوليها قبل النوم تزيد الوزن وتجهد المعدة

الأحد 09/يوليه/2023 - 05:01 م
هير نيوز

يؤثر الطعام بشكل كبير جدا على الصحة حيث يمكن أن تحميك بعض الأطعمة من الإصابة بالكثير من المشاكل الصحية، ولكن يمكن لأطعمة أخرى أن تسبب لك مشاكل صحية خطيرة.

وهناك أنواع من الأطعمة يجب عليك الابتعاد عن تناولها ليلا للحفاظ على صحتك وعدم التعرض لمشاكل صحية خطيرة بسببها، ومنها: 

1- الوجبات السريعة 


تعرف الوجبات السريعة باحتوائها على نسبة كبيرة من الدهون كما تكون سعراتها الحرارية مرتفعة، ومن الأفضل الابتعاد عن تناولها بشكل عام ولكن إذا كنت مضطر لا يجب تناولها ليلا لأنها من الأطعمة المحملة بالدهون ووجودها في وجبة العشاء يؤثر بشكل سلبي على الهضم.
 ويصيبك بمشاكل في المعدة.


2- الكربوهيدرات 

من الأفضل تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات بسيطة مثل المعكرونة والبيتزا والخبز في وجبة العشاء لأنها تحتاج لوقت وجهد حتى يتم هضمها وحرق سعراتها ولذلك تناول قبل النوم يمكن أن يسبب زيادة الوزن.


3- الخضروات الصليبية 

يحتاج الجسم أيضا إلى وقت طويل من أجل هضم الخضروات الصليبية مثل الملفوف والبروكلي والكرنب والقرنبيط، لذا فإنه من الأفضل تناولها في منتصف النهار ولا تتناولها ليلا حتى لا تسبب مشاكل بالهضم والقولون العصبي.


4- الشيكولاتة 


يجهل الكثيرون أن قطعة صغيرة من الشوكولاتة ليلًا يمكن أن تؤدي إلى الأرق أو التأثير السلبي على جودة النوم، وذلك لاحتواء القهوة على نسبة عالية من الكافيين ولذلك يجب تناولها قبل النوم بوقت كافي، كما أنها تحتوي على الكثير من السكر وتحتاج وقت لهضمها وحرق سعراتها حتى لا تزداد في الوزن.






ads
ads