الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تخلصي من دهون البطن العنيدة بتناول هذه الأطعمة

الإثنين 10/يوليه/2023 - 04:31 ص
دهون البطن
دهون البطن



تعتبر دهون البطن أكثر ما يزعج أي امرأة وتحاول أن تتخلص منها بكل الطرق، خاصة لأنها تعد من الدهون الصعبة التي لا يمكنك التخلص منها بسهولة ولذلك يطلق عليها "الدهون العنيدة".

ولكن هناك طريقة بسيطة للتخلص من دهون البطن العنيدة، يمكن اتباعها عن طريق تناول أطعمة معينة تساعد على حرق الدهون الصعبة، وإليك أهم الأطعمة: 

أطعمة لحرق الدهون الصعبة



- الزبادي اليوناني

يساعد الزبادي اليوناني بشكل كبير على حرق الدهون في الجسم وبشكل خاص دهون البطن العنيدة، وذلك لاحتوائه على ضعف كمية البروتين الموجودة في أنواع الزبادي الأخرى، وبالتالي يكون اختيار مثالي إذا كنت تتبعين حمية غذائية، نظرا لأن البروتين لديه قدرة كبيرة على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

- القرفة

تعرف القرفة بقدرتها على تحفيز حرق الدهون في الجسم، حيث وجد الباحثون أن القرفة من الأعشاب الفعالة في حرق الدهون الموضعية بالجسم، لأنها تساهم في ضبط سكر الدم والسيطرة على الشهية.

- الفلفل الحار



يحتوي الفلفل الحار على نسبة عالية من مادة الكابسيسين الفعالة في حرق الدهون، فهي مادة تساعد على التحكم في الشهية وتعزيز معدل حرق الدهون بالجسم.

- البطيخ

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية اللذيذة التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، فهي تعزز معدل حرق الدهون بالجسم، كما تحتوي تلك الفواكه على مستويات مرتفعة من الألياف، بالإضافة إلى أن الماء يشكل نسبة 90% أو أكثر من إجمالي قيمته الغذائية.




ads
ads