الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية نفسية تحذر الشباب: «تريند التعفن في السرير يشجع على الانحراف»

الإثنين 10/يوليه/2023 - 11:22 م
التعفن في السرير
التعفن في السرير

حذرت الاستشاري النفسي والتربوي، الدكتورة إيمان الريس، من التريند الجديد المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة منصة "تيك توك"، مشيرة إلى أنه يمكن أن يكون سبب كبير في انحراف الشباب وبعدهم عن الدين.

تريند التعفن في السرير



وقالت: «تريند التعفن في السرير سيء جدا فهناك بعض التريندات تلعب على الجوانب الأخلاقية والاجتماعية والنفسية، وتظهر بعض التريندات التي اعمل على تكسير الجانب الاجتماعي وتدمير قيم ومبادئ الشباب ، مثل عدم احترام الأكبر منه وذلك من خطط بعض التريندات التي تعمل على تكسير القيم والمبادئ».





وأضافت الدكتورة إيمان الريس: «مثل هذا التريند يلعب على الحالة النفسية للشباب، فهو يعمل على اعتياد الأشخاص التعفن وعدم الحفاظ على النظافة، ونظرا لأن النظافة من الإيمان فهو يجعل الأشخاص يبتعدوا عن الله والايمان، ويحث الشباب على الانحراف».

وأشارت الأخصائية النفسية، إلى أن تلك التريندات تعمل على نفسية الشباب، ويمكن أن تصيبهم باضطرابات نفسية فهي تلعب على الأعصاب وانتشار الأمراض النفسية وكسر المبادئ والقيم والدين.

تريند التعفن في السرير على تيك توك



وقد ظهر تريند جديد وغريب من نوعه على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة تحت مسمى " التعفن في السرير"، حيث يتنافس الشباب على البقاء لمدة أطول في السرير دون الخروج من المنزل أو الذهاب للعمل أو حتى الذهاب لطاولة الطعام.

وانتشرت تلك الظاهرة خاصة على منصة "تيك توك" بشكل خاص، حيث يشارك البعض صور ومقاطع فيديو، وهم يقضون يومهم بالكامل في السرير بمشاهدة التلفاز، حتى يتناولوا الطعام بالسرير.


خبراء يحذرون من تريند التعفن في السرير

ولكن حذر الخبراء من انتشار تلك مصطلح "bed rotting" بين الشباب بعد ظهوره على "تيك توك"، وهو يعني  البقاء في السرير طوال اليوم، وبالتالي "التعفن" هناك.

وحذرت الدكتورة جيسيكا جولد، أستاذة الطب النفسي والمساعدة في كلية الطب بجامعة واشنطن، من انتشار تلك الظاهرة، مشيرة إلى أن الخمول في السرير لأكثر من يوم أو يومين، أمرٌ مقلق ويمكن أن يشير إلى مشاكل عقلية مختلفة.







ads
ads