السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمارين رياضية سهلة في البيت تساعدك في الحصول على جسم مثالي

الثلاثاء 11/يوليه/2023 - 08:48 م
تمارين رياضية في
تمارين رياضية في البيت

تتمنى كل فتاة أن تحصل على الجسم المثالي الخالي من العيوب والدهون والترهلات، ويمكن أن يكون ذلك حلم سهل المنال إذا اهتمت بممارسة الرياضة مع اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية.

وإذا كنتي غير قادرة على الذهاب لصالة الجيم، يمكنك ممارسة التمارين الرياضية من المنزل حتى تحصلي على جسم رشيق ووزن مثالي.

وإليك أسهل التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها من منزلك بكل سهولة: 

تمارين رياضية سهلة في البيت

1- تمرين القرفصاء 

يعتبر تمرين القرفصاء من اشهر التمارين التي تحتاج إليها من النساء بشكل خاص فهو يمنحك المظهر الذي تتمنيه بدون اي ترهلات في الجزء السفلي من الجسم، والتي هي اشهر مشاكل النساء.



كما لا يحتاج هذا التمرين لأي معدات لأنه يمكنك عمله بوزن الجسم فقط، وهو يستهدف عضلات الورك والساقين والفخذين. قفي بمسافة بين القدمين، ثم النزول لوضع القرفصاء مع ثني الركبتين، ومع دفع جسمك لأعلى ثم انزلي مرة أخرى بنفس الطريقة.

2- نط الحبل 

يعتبر تمرين نط الحبل من التمارين الرائعة في التخلص من الوزن الزائد بشكل عام، هو تمرين ممتع جدًا عند تطبيقه، كما أنه من أكثر التمارين فعالية لنزول الوزن. 

ويمكن أن يساعدك هذا التمرين في حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون الزائدة. قومي بتجربة  التمرين فقط لدقائق يوميًا حتى يعتاد جسمك عليه، ثم كرري كلما يعتاد لجسم عليه.



3-  البلانك 

يعتبر تمرين البلانك أيضا من التمارين الرياضية التي تركز بشكل كبير على عضلات البطن، كما أنه يقوي الذراعين، والكتف، والظهر معًا. 

قومي بعمل تمرين البلانك مع نفس وضعية تمرين الضغط، وثبتي مرفقيك على الأرض مع التأكد من أن وزن جسمك مُحمّل على الذراعين، وأن جسدك مستقيمًا من الرأس إلى القدمين. 



ads