السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أُنس جابر أول لاعبة تصل التنصيف العالمي للتنس وتلقب بوزيرة السعادة

الأربعاء 12/يوليه/2023 - 01:10 م
أنس جابر
أنس جابر

كثيرات هن الباحثات عن المركز الأول بشكل كبير، حيث يساهمن في تشكيل هذا الاختيار بأنفسهن، كصاحبة المعالي اليوم، وهي اللاعبة التونسية أُنس جابر الشابة التي وصلت إلى التنصيف العالمي كأول لاعبة عربية تصل إلى المركز التاني على العالم في لعبة التنس، وأول عربية تصل لنهائي بطولة ويمبلدون واحدة من بطولات الجراند سلام الأربع في التنس، وأول عربية تفوز بلقب في بطولات رابطة محترفات التنس.




من هي أُنس جابر؟

ولدت أنس جابر في مدينة تابعة لولاية المنستير التونسية، البالغة من العمر 26 عامًا، لعبت والدتها التنس بشكل هاوٍ وعرفتها على الرياضة في سن الثالثة، تدربت أنس جابر تحت قيادة المدرب نبيل مليكة لمدة عشر سنوات من سن الرابعة إلى الثالثة عشرة، وبدأت في الأصل العمل معه في مركز ترويج التنس في مدرستها.



بدايتها

بدأت جابر اللعب في رابطة التنس للشباب في أغسطس 2007 في أسبوع عيد ميلادها الثالث عشر مع مواطنتها نور عباس، وفازت بلقبها الزوجي في مشاركتها الأولى في بطولة لبنان المفتوحة للتنس. هزمت نور عباس لتفوز بأول لقب فردي لها من الدرجة الخامسة في يناير 2009 في بطولة الفجيرة للتنس للناشئين في الإمارات العربية المتحدة، حيث فازت أيضًا بلقب زوجي آخر مع نور عباس.



 البداية في رابطة محترفات التنس

بدأت أنس جابر اللعب في منافسات رابطة محترفات التنس في عام 2008 عن عمر يناهز 14 عامًا، وفي أكتوبر 2009، احتلت المركز الثاني في كل من الفردي والزوجي في بطولة بقيمة 10 آلاف دولار في المنستير بالقرب من مسقط رأسها، وخسرت أمام إليز تامالا في كلا الحدثين، إلا أنها فازت بأول لقب لها عند مستوى 10 آلاف دولار في الفردي مايو 2010 في أنطاليا تركيا. ثم فازت بأحداث الفردي والزوجي في بطولة أخرى بقيمة 10 آلاف دولار في الدار البيضاء بالمغرب بعد شهرين.

ظهرت لأول مرة في سحب رابطة محترفات التنس الرئيسي في سن السابعة عشر كبطاقة دعوة في بطولة قطر المفتوحة للتنس في فبراير 2012، حيث خسرت أول مباراة لها في مسيرتها أمام المصنفة 103 فيرجيني رازانو في ثلاث مجموعات. كما حصلت على بطاقة دعوة للمشاركة في التصفيات في بطولة دبي للتنس في الأسبوع التالي. على الرغم من أنها لم تتأهل إلا أنها هزمت المصنفة 33 عالمياً تشينج جي، بترتيب 1169. لم تحقق أنس جابر نجاحًا كبيرًا في البطولات الكبرى لكرة المضرب في عام 2012، حيث وصلت إلى نهائي واحد فقط، والذي جاء في الفردي وكان الأول لها بمستوى 25 ألف دولار. كما دخلت التصفيات في دورة فرنسا المفتوحة 2012، لكنها فازت بمباراة واحدة فقط. أنهت أنس جابر العام في المرتبة 260 عالميا.

ads