الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق لتعلمي طفلك المشي مبكرا

الأربعاء 12/يوليه/2023 - 04:32 م
تعليم الطفل المشي
تعليم الطفل المشي

 من أجمل اللحظات التي لا ينساها الأب والأم هي عندما يخطو الطفل خطواته الأولى، كما أنها تعد مرحلة مهمة في نمو الطفل وانتقاله من مرحلة إلى مرحلة أخرى .

وتختلف فترة المشي عند الأطفال من طفل إلى آخر.. لكن هناك بعض الطرق التي لو تم تطبيقها يمكن أن تحفز الطفل على المشي المبكر.

 

وأهم تلك الطرق:

 

اتركي طفلك حافي القدمين

 



قد يعتقد الأبوين أن الطريقة الصحيحة لمشي الطفل مبكرا عندما يرتدي حذاء، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لأن الطريقة الصحيحة هو أن يترك الطفل حافي القدمين لأن ذلك سيشعره بملمس السطح ويولد داخله شعور الاستكشاف والمشي.

 

تدريب الطفل على المشي مبكرا

 



لابد من تدريب الطفل على المشي في وقت مبكر ولا ننتظر عندما يبلغ عام أو أكثر لتدريبه فيمكن البدأ من ثماني شهور أو سبعة فهذا السن مناسب تماما لتدريب الطفل على المشي وتحفيزه لاتخاذ خطواته الأولى.

 

 

تحفيز الطفل 

 



يجب على الأبوين تحفيز الطفل عند تدريبه على المشي، فالطفل الرضيع رغم صغر سنه إلا أنه يتأثر بالتعبيرات البصرية والموسيقى، فيمكن أن نضع أمامه لعبه ما بها تأثير موسيقي أو بصري ونتركه حتي يستطيع الوصول إليها، فيعتبر ذلك تدريب مميز وعملي لتحفيزه على المشي بشكل أسرع.

 

لا تحمليه

 

معظم الأمهات تعتاد على حمل الطفل معظم الوقت وذلك يؤثر تأثير سلبي على حركة الطفل ونموه فقد يجعله طفل كسول وبطيء الحركة لذلك حاولي أن تتركي الطفل على الأرض ليكتشف ما حوله، وليخطو خطواته الأولى، فعندما تتركيه على الأرض سيحاول أن يمشي للامساك بشيء ما واستكشاف البيئة المحيطة به.

 

 

التغذية السليمة

 

تعتبر التغذية السليمة للطفل أهم شيء في تقوية عضلاته وأطرافه وبناء جسم قوي، لكي يكون مستعدا للمشي بشكل سليم  ومتوازن.

 

اقرأ أيضا..


4 طرق سحرية للتعامل مع الطفل العنيد

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads