السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تكشف تفوق الرجال على النساء في هذا الأمر

الخميس 13/يوليه/2023 - 04:54 ص
قوة التحمل - الإقدام
قوة التحمل - الإقدام على المخاطر

تختلف طبيعة المرأة عن الرجل اختلافا كبيرا من حيث قوة التحمل والتكوين الجسماني، وأيضا العامل النفسي حال أي خسارة.
ووفقا لـ"ميديكال إكسبريس" فقد كشفت دراسة أجريت في بريطانيا أن النساء أقل استعدادا للإقدام على المخاطر، وذلك لأنهن أكثر حساسية حيال آلام الخسارة من الرجال.

الدراسة نشرتها الدورية العلمية British Journal of Psychology المتخصصة في طب النفس تحت عنوان "الاختلافات بين النوعين من حيث التفاؤل وكراهية الخسارة، والسلوكيات تجاه المخاطر".

وتوصلت إلى أن الرجال أكثر تفاؤلا بشكل ملموس من النساء، مما يجعلهم أكثر استعدادا للإقدام على المخاطر.
الباحث كريس دوسون أستاذ الاقتصاد في جامعة باث للإدارة في إنجلترا، قال: إن هذه النتائج مهمة، وقد تساعد في تفسير نتائج الأداء بين الجنسين في قطاعات العمل المختلفة وفي الأسواق المالية، ومن المعروف على نطاق واسع في مختلف المجالات أن الرجال أكثر إقداما على خوض المخاطر من النساء، ويرجع سبب الاختلاف إلى طريقة نظر الجنسين إلى عواقب هذه المخاطر.

قوة التحمل

وتابع: عند التفكير في الاختيارات التي تنطوي على مخاطر، يميل الناس إلى تقييم احتمالات الخسارة المقترنة بهذه الاختيارات، واعتقد أن النساء أقل استعدادا للقيام بمخاطر من الرجال لأنهن يركزن على احتمالات الفقدان، والآلام التي قد تنطوي على هذه الخسائر المحتملة.

يشار إلى أن الدراسة اعتمدت على بيانات 13575 شخصا من استطلاع UK British Household Panel الذي يهدف إلى قياس تأثير اختلاف معدل دخل الاسرة من عام لآخر على السلامة النفسية للمشاركين في الاستطلاع.

الدراسة كشفت أيضا أن الشعور بخسارة الدخل يكون مؤلما لدى النساء أكثر من الرجال، في حين أن زيادات الدخل لا تؤدي إلى حدوث اختلافات في الاستجابات النفسية بين الجنسين.

ads