الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تنخفض الرغبة الجنسية للنساء بعد عمر الخمسين؟ دراسة تُجيب

السبت 08/يوليه/2023 - 01:04 ص
الرغبة الجنسية هير
الرغبة الجنسية هير نيوز

كشفت دراسة أمريكية حديثة، عن حقيقة انخفاض الرغبة الجنسية للنساء بعد عمر الخمسين، مشيرة إلى أن هناك الكثير من النساء اللاتي لا تتأثر الرغبة الجنسية لديهم أو تقل بعد بلوغ هذا العمر.

هل تنخفض الرغبة الجنسية بعد الخمسين


وأشارت الدراسة التي قادتها الأستاذة المساعدة في كلية الطب بجامعة بيتسبرج، هولي توماس، إلى أن النساء لا يفقدن الرغبة الجنسية مع التقدم في العمر، حيث أن هناك 27% من النساء اللاتي استُطلعت آراؤهن يعتبرن ممارسة الجنس أمرا مهما للغاية بالنسبة لهن حتى عمر الستون.

واعتمدت الدراسات السابقة، على أن هرمون التستوستيرون هو أساسيا في جسم المرأة، لكن إنتاجه في الجسم ينخفض بدرجة كبيرة بعد انقطاع الطمث، مما يقلل من الرغبة الجنسية للنساء.

وأصبح هناك منتجات متعددة في الأسواق حاليا توفر الهرمون للنساء اللاتي يعانين من فقدان الرغبة الجنسية، مثل اللاصقة التي تحفز ذلك الهرمون.


فقدان الرغبة الجنسية


ولكن تحتاج تلك اللصقة إلى التغيير مرتين في الأسبوع الواحد، حيث توصل الهرمون إلى الجسم بمجرد وضعها على الجلد، ولكنها تطور مهم ولافت وإذا نجحت التجارب فإن ذلك سيعطي المرأة المزيد من الخيارات بشأن هرمون التستوستيرون.

ولكن من الجدير بالذكر، أن الرغبة الجنسية لدى المرأة تقل بعد سن اليأس عما كانت عليه بعمر العشرينات، ولكن لا يمكن الجزم بذلك الأمر فهنالك بعض النساء تصبح رغبتهن الجنسية أفضل مع التقدم في العمر، حيث تقل المسؤوليات والشعور بالقلق والتوتر الدائم.


وأثبتت الأبحاث والتجارب أنه من الممكن أن تكون النساء أكثر عرضة بمرتين إلى ثلاث مرات للتأثر بانخفاض الدافع الجنسي والرغبة مع التقدم في العمر.

اقرأ أيضاً

دراسة: النوم أقل من 8 ساعات ليلًا يخفض الرغبة الجنسية








ads
ads