السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خرافات عن فوائد تناول المياه «أبرزها ترطيب البشرة وطرد السموم من الجسم»

الجمعة 14/يوليه/2023 - 05:01 ص
هير نيوز

من المعروف أن تناول المياه بكثرة يمنح جسمك الكثير من الفوائد فهي من العادات الصحية والضروري فعلها يوميا للحفاظ على صحتك، ولكن هناك خرافات انتشرت عن فوائد تناول المياه تعتبر مبالغ فيها وليست حقيقة.

وإليك أبرز الخرافات المنتشرة عن فوائد تناول المياه بكثرة يومياً، حسب موقع "Everydayhealth": 

خرافات عن فوائد تناول الماء



 طرد السموم من الجسم

يشيع أن تناول الكثير من المياه يوميا يمكن أن يعمل على طرد السموم من الجسم، وعلى الرغم من عدم وجود دليل على قدرة الماء في طرد السموم إلا أن الكلى تقوم باستخدام الماء للتخلص من بعض الفضلات، وبالتالي في حالة عدم شرب ما يكفي من الماء فمن الطبيعي أن الكلى لا تحتوي على ما يكفي من السوائل لأداء وظائفها.

 ترطيب البشرة

يعتقد البعض أن كثرة شرب الماء يؤدي إلى ترطيب البشرة، ولكن شرب الماء ليس له علاقة بالبشرة أي أن مستوى رطوبة الجلد لا يتحدد بالعوامل الداخلية، ولا يمكن الاعتماد على الماء فقط للتخلص من جفاف البشرة والأفضل استعمال بعض المنتجات الأخرى للحصول على ترطيب البشرة.

 فقدان الوزن

يعتقد البعض أن تناول المياه وحده يساعد على فقدان الوزن، ولكن يمكن أن يحل الماء محل المشروبات الأخرى المليئة بالسعرات الحرارية فقط ليكون خيار صحي، ولكن يجب التقليل من إجمالي السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها يوميا لخسارة الوزن.



 ضرورة تناول 8 أكواب من الماء يوميًا

يقول البعض أنه من الضروري تناول 8 أكواب من الماء يوميًا، ولكن هذه القاعدة لا تناسب جميع الأشخاص، حيث تختلف احتياجات كل شخص للسوائل حسب العمر والجنس ومستوى النشاط، ولذلك يفضل أن تحصل النساء على 11 كوب من السوائل، بينما يحصل الرجال على 16 كوب يوميًا.





ads
ads