الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل اللازانيا بخطوات سهلة للمبتدئين

الجمعة 14/يوليه/2023 - 11:59 ص
اللازانيا
اللازانيا

تعتبر اللازانيا من الوصفات المشهورة في المطبخ الإيطالي، يعشقها الكثير من الناس بسبب طعمها اللذيذ وسهولة تحضيرها، وتُقدم باللحم المفروم، أو الدجاج، كما يمكن تقديمها بالخضار، وتقدم عادةً كطبق رئيسي على الغداء أو العشاء، جربي اليوم طريقة عمل اللازانيا بخطوات بسيطة وقدميها على سفرتك مع سلطة المعكرونة الباردة وغيرها من الأطباق الإيطالية الأخرى.

طريقة عمل اللازانيا بخطوات سهلة




المكونات:

نصف كيلوجرام من اللازانيا.
3 أكواب من الطماطم المفرومة ناعمًا.
نصف كيلوجرام من اللحم المفروم.
بصلة كبيرة مفرومة ناعمًا.
نصف كوب من جبنة الموزاريلا المبشورة.
ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة.
نصف ملعقة صغيرة من البهارات السبعة
ملح وفلفل أسود (حسب الرغبة).



مكونات البشاميل:

4 أكواب من الحليب السائل.
ربع كوب من الزبدة.
4 ملاعق كبيرة من الدقيق
.ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.
رشة جوزة الطيب.



طريقة النحضير:

- اخلطي كمية الدقيق مع كوب من الحليب، وقلبي المكونات جيدًا حتى يذوب الدقيق تمامًا.
- ذوّبي الزبدة على نار متوسطة، ثم أضيفي الحليب، وخليط الدقيق والحليب والملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب، وقلبي باستمرار حتى يغلي الخليط ويصبح سميكاً قليلًا.
- سخني الزيت على نار متوسطة، ثم أضيفي البصل، وقلبيه لمدة دقيقتين، ثم أضيفي اللحم والملح والفلفل الأسود والبهارات، وقلبيه حتى يُصبح بني اللون، ثم غطي القدر واتركيه على نار هادئة جدًا لمدة 25 دقيقة.
- أضيفي الطماطم المفرومة، واتركي الخليط على النار حتى يغلي، ثم غطي القدر، واتركي اللحم على نار هادئة لمدة 15 دقيقة، ثم ارفعيه من على النار، واتركيه جانبًا.
- ضعي طبقة من اللازانيا في صينية بايركس مدهونة بالزبدة، ثم طبقة من اللحم، ثم طبقة من البشاميل، ثم مرة أخرى طبقة من اللازانيا، ثم اللحم، ثم البشاميل، ثم اللازانيا.
- صبي باقي البشاميل فوق الطبقة الأخيرة من اللازانيا، ثم رشي جبنة الموزاريلا على الوجه، ثم ضعي الصينية في فرن محمى مسبقاً على درجة حرارة 180، لمدة 40 دقيقة.
- اخرجي اللازانيا من الفرن واتركيها تبرد قليلاً. ثم قسمي اللازانيا وقدميها ساخنة.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


اقرأ أيضًا...

طريقة عمل مكرونة وايت صوص بالدجاج

ads