الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أسباب للإصابة بنزلات البرد في فصل الصيف «بلاوي التكييف»

الجمعة 14/يوليه/2023 - 10:33 م
نزلات البرد في الصيف
نزلات البرد في الصيف


يصاب الكثيرون بنزلات البرد في فصل الصيف وتكون أعراضها أكثر حدة من نزلات البرد في فصل الشتاء، حيث يكون من الصعب تحمل الحرارة المرتفعة مع أعراض البرد المزعجة.

ولكن يحتار البعض في سبب الإصابة بالبرد في فصل الصيف، نظرا لعدم برودة الطقس ومسببات الإصابة بالبرد، وإليك كل ما يمكنك معرفته عن الإصابة بالبرد في فصل الصيف حسب ما نشره موقع "very well health": 

أسباب وأعراض الإصابة بنزلات البرد في الصيف



 أعراض الإصابة في فصل الصيف


- سيلان الأنف.

- الصداع.

- التهاب الحلق.

- السعال



 أسباب الإصابة بنزلات البرد في فصل الصيف

1- الإصابة بالعدوى: يمكن أن تكون الإصابة بالفيروسات أمر ممكن في أي وقت من العام، وتنتقل من شخص لآخر عن طريق العدوى ويصاب الجهاز التنفسي بالفيروس وهو ما يسبب ظهور الأعراض السابقة، ويمكن أن تتم نقل العدوى عن طريق لمس شيء به الفيروس ثم لمس الفم أو الأنف أو العين.


ويمكن أن تنتشر الفيروسات التي تسبب نزلات البرد الصيفية بسهولة أكبر في الأماكن المزدحمة، وفي فصل الصيف يميل الأشخاص إلى قضاء المزيد من الوقت في التجمعات الكبيرة، مثل: حفلات الشواء، والأماكن العامة، والملاهي، والحفلات.


2- وسائل النقل-  تعتبر أيضاً التنقلات خلال فصل الصيف سبب كبير في الإصابة بنزلات البرد، خاصة أن بعض وسائل النقل لديها مخاطر أعلى لانتقال الفيروس، مما يسهل انتشار الأمراض المعدية من شخص لآخر.

3- تكييف الهواء: يسبب مكيف الهواء أيضًا الإصابة بنزلات البرد الصيفية، حيث تنتشر الفيروسات بسهولة أكبر في الهواء البارد والجاف، وتسبب مكيفات الهواء في تقليل الرطوبة في الغرفة.








ads