الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

12 منطقة سعودية في مرمى الأمطار الغزيرة والرياح

السبت 15/يوليه/2023 - 09:47 ص
حالة الطقس في السعودية
حالة الطقس في السعودية

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح وغبار في 12 منطقة في المملكة العربية السعودية.

جاءت التحذيرات نتيجة تحرك نظام الضغط المنخفض عبر البحر الأحمر وخليج عدن، ومن المتوقع أن يؤثر النظام على الأجزاء الغربية والوسطى من البلاد وكذلك أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار المركز إلى أنه تم وضع 12 منطقة في المملكة العربية السعودية في حالة تأهب "أرصاد جوية" بسبب احتمالية هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة، ورياح قوية، وارتفاع مستويات الغبار.

حذير للمقيمين في هذه المناطق

 وأصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية SMA)  ) تحذيراً للمقيمين في هذه المناطق بالاطلاع على الظروف واتخاذ الاحتياطات اللازمة، حيث تتأثر المناطق الـ 12 التالية:
(عسير.  حفر الباطن.  جازان.  الجبيل.  مكة.  نجران.  قاسم.  رابغ.  رأس تنورة.  تبوك.  الطائف.  ينبع).
ويُنصح سكان هذه المناطق بتجنب المناطق المكشوفة، والبقاء على اطلاع بأحدث الظروف الجوية، والاطلاع على احتمالية حدوث فيضانات واضطرابات في حركة المرور.

مركز SMA حث على اتخاذ الاحتياطات ضد مخاطر انخفاض درجة حرارة الجسم وارتداء ملابس دافئة إذا تعرضوا للعوامل الجوية، كما ينصحون بعدم القيادة في المناطق التي غمرتها الفيضانات وأن يكونوا على دراية بإمكانية حدوث رياح قوية لإخراج الحطام.

جدة ورابغ تشهدان رياحا نشطة وأمواجا عالية

تشهد كل من جدة ورابغ حاليًا رياحًا نشطة وأمواجًا عالية، وقد تسبب الطقس السيئ في حدوث بعض الاضطراب في كلتا المدينتين، حيث تتناثر القمامة والحطام في جميع أنحاء الرياح العاتية، وفي رابغ، تم سقوط عدد من الأشجار.
في جدة الأمواج عالية بشكل خاص، حيث وصلت إلى 6 أمتار في بعض الأماكن، وقد أدى ذلك إلى إغلاق عدد من الشواطئ في المدينة، ومن المتوقع أن يتحسن الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع ، مع توقع هدوء الرياح والأمواج.

المركز نبه منطقة عسير إلى أنها تشهد أمطاراً معتدلة إلى غزيرة مع هطول أمطار غزيرة وعدم وضوح الرؤية تقريباً.
 أصدر المركز الوطني للأرصاد وحماية البيئة، تحذيرات جوية لـ 12 منطقة في المملكة، تحذر السكان من هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة، ورياح قوية، وظروف مغبرة.
يشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد منطقة عسير أشد هطول للأمطار، مع انعدام الرؤية تقريبًا بسبب ظروف السيول، ويُنصح سائقي السيارات بتوخي مزيد من الحذر عند القيادة في هذه الظروف، وأن يكونوا على دراية باحتمالية حدوث فيضانات وانهيارات أرضية.
اقرأ أيضا..

السعودية تعلن بدء موسم العمرة للمواطنين والمقيمين والخليجيين




ads