الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات بسيطة تخلصك من رائحة العرق الكريهة في فصل الصيف

السبت 15/يوليه/2023 - 11:36 م
التخلص من رائحة العرق
التخلص من رائحة العرق


تعتبر رائحة العرق الكريهة هي أكثر ما يزعج النساء في فصل الصيف حيث تسبب لك الاحراج وسط زملائك واصدقائك في العمل او النادي، ولكن هناك خطوات بسيطة تساعدك في التخلص من رائحة العرق المزعجة في فصل الصيف، ومنها: 

 خطوات للتخلص من رائحة العرق في الصيف

1- ترطيب الجسم من خلال الأطعمة
تساعد الأطعمة والخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه في تكوينها على ترطيب الجسم، ويمكنك تحقيق الترطيب لجسمك من خلال تناول اطعمة مثل الخس والخيار والبطيخ وغيرها من الأطعمة، فهي تساعد على ترطيب الجسم داخلياً، وبالتالي تقليل كمية العرق.

2- استخدام مزيل العرق
الكثير منا يستخدم مزيل العرق بطريقة خاطئة، حيث تعتقد النساء انه في الواقع يمحي العرق بمجرد وضعه مرة واحدة، فهو لا يزيل العرق بالمعنى الحرفي للكلمة، وإنما تغطي رائحة العرق برائحة أخرى عطرة، ويمكنك وضعه اكثر من مرة في اليوم.


3- الليمون 
يمكن ان يكون الليمون فعال في إزالة رائحة العرق، فهو طريقة فعالة ومجربة وطبيعية غير مؤذية، فقط قومي بعصر ثلاث ليمونات وتخفيف السائل بالمياه قليلاً، وادهني منطقة تحت الإبطين بذلك الخليط، وستلاحظين أن رائحة العرق السيئة لم تعد موجودة، وذلك لأن الليمون يحتوي على مكونات تقضي على البكتيريا.


4- ارتداء ملابس قطنية
تساعدك الملابس القطنية في التخفيف من كمية العرق التي ينتجها جسمك، فمن الافضل ارتداء ملابس قطنية دائماً خاصة تلك الملامسة لجسدك ومنطقة الإبطين ، فهي تساعد بشكل كبير في تخفيف درجة الحرارة في تلك المنطقة، كما تكون جيدة عند امتصاص العرق.


5- الوصفات الطبعيية
هناك وصفات طبيعية تعمل على التخلصمن رائحة العرق الكريهة، مثل اضافة بودرة الشبه مع ماء الورد أو المسك أو مسحوق النعناع، ثم تضعين جزءاً من الخليط في منطقة تحت الإبطين بعد الاستحمام، وبذلك تكون رائحة العرق اقل كثيرا من قبل.


ads