الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مريم بن لادن أول عربية وسعودية تعبر البحر الأحمر سباحةً

الأحد 16/يوليه/2023 - 01:00 م
مريم بن لادن
مريم بن لادن

تمكنت العدد من السيدات من تحقيق الكثير من الإنجازات في مختلف المجالات، حتى التي ظلت لسنوات طويلة حكراً على الرجال، لذا نقدم اليوم طبيبة الأسنان والسبّاحة الماهرة مريم صالح بن لادن، التي تمكنت في أكتوبر 2022، من عبور البحر الأحمر سباحة، لتصبح أول امرأة عربية تحقق ذلك.



من هي مريم بن لادن؟

مريم صالح بن لادن فتاة سعودية، درست طب الأسنان في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحاصلة على ماجستير في طب الأسنان والبورد الألماني في زراعة الأسنان، إلا أنها لم تتنازل عن حلمها في تحقيق رقم قياسي في هوابتها كسبّاحة.



إنجازاتها

في عام 2015، شاركت في سباق هيلنستون للسباحة المفتوحة بتركيا، وكانت أول سيدة عربية على الإطلاق تستكمل السباق بين أوروبا وآسيا، كما تمكنت مريم من تحقيق رقم قياسي في السباحة بقناة دبي التي تقدر بمسافة 24كم في في 2016. ونجحت كذلك بقطع القناة الإنگليزية كاملة وبشكل منفرد بزمن 11 ساعة و41 دقيقة محققة أسبقية ورقما قياسيا على مستوى السعودية، ثم في يونيو 2016، قطعت مسافة 101 ميل في نهر التيمز.



عبور البحر الأحمر

في أكتوبر 2022، تمكنت مريم بن لادن من عبور البحر الأحمر سباحةً من السعودية والوصول إلى مصر، لتصبح أول امرأة عربية وسعودية تقوم بهذا الإنجاز، وجاء إنجاز مريم بن لادن غير المسبوق بالسباحة من السعودية إلى مصر عبر مضيق "تيران" بإكمالها المرحلة الأولى من سباحة البحر الأحمر البطولية للتوعية حول حفظ الشعب المرجانية.


العمل الخيري والتطوع

دعمت مريم صالح بن لادن القضية السورية ولفت الانتباه إليها، عن طريق الإنطلاق من شاطئ "سامفاير هو"، والتي تعد ساحة لأشهر النشاطات المتعلقة بالسباحة في المياه المفتوحة حول العالم، كما شاركت مريم بن لادن في عدة مبادرات مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فضلًا عن افتتاحها في عام 2016، أول مركز طبي للأسنان بالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لعلاج الأسنان مجانًا في مخيم الأزرق.


جوائز وتكريمات

حصلت مريم صالح بن لادن، جائزة جوي لأفضل رياضية لعام 2022، وذلك في حفل توزيع الجوائز في يناير 2023، وسلمتها الجائزة جورجينا رودريگز صديقة اللاعب كرستيانو رونالدو.

ads