الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أضرار كارثية لتناول الأم المرضعة المشروبات الغازية

الخميس 20/يوليه/2023 - 12:44 م
هير نيوز

تحب الكثير من النساء تناول المشروبات الغازية حتى إذا كانت أم ومرضعة، فتلجأ لتناول تلك المشروبات المفضلة لها على الرغم من الأضرار الخطيرة التي تسببها للطفل الرضيع وتؤثر على صحته، حتى اذا تناولت القليل منها. 

وإليك أبرز الأضرار والمخاطر التي يسببها تناول المشروبات الغازية للطفل الرضيع والأم، إذا تناولتها الأم خلال فترة الرضاعة الطبيعية:



- إصابة الرضيع والأم بالمغص والغازات، يؤثر ما تتناوله الام المرضعة على صحة الرضيع خاصة في العام الاول مع عدم قدرته على التعامل مع الاطعمة والمشروبات المختلفة، فيصاب الرضيع بالمغض والغازات بصفة مستمرة، عند تناول الام لتلك المشروبات ثم إرضاع الطفل.

- تضر المشروبات الغازية بصحة الجهاز العصبي للمرضعة والطفل الرضيع على المدى الطويل، حيث ان تناول المرضعة المشروبات الغازية بالشكل المبالغ، بتسبب في اضطراب نوم الرضيع، وزيات معدلات ضربات قلبه.

- زيادة الوزن خلال الرضاعة، تصيب المشروبات الغازية المرضعة بخلل في وظائفها الحيوية خصوصا زيادة وزنها، حيث تسبب تغيرات في وظائف الغدة الدرقية المسؤول عن إعادة وزنها إلى هيئته الطبيعية بعد الولادة.

- كما تسبب المشروبات الغازية في الإصابة بهشاشة العظام على المدى الطويل، وذلك بخلاف أضرارها على الجهاز الهضمي بصفة عامة خلال فترة الرضاعة الطبيعية.



ولكن ينصح أطباء التغذية بتناول المرضعة 8 أكواب من الماء يوميا، مع تناول كوب من الشاي الأخضر الخالي من السكر يوميا خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

ويفضل أيضا تناول المرضعة كوب من حليب اللوز يوميا مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، او كوب من الحليب كامل الدسم.




ads