الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح ذهبية لتخفيض استهلاك الكهرباء في موجة الصيف الحارة

الثلاثاء 18/يوليه/2023 - 05:29 م
استهلاك الكهرباء
استهلاك الكهرباء

تشهد القاهرة ومعظم المحافظات المصرية طقسًا شديد الحرارة، قد تستمر لمدة 12 يومًا بحسب ما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، ونظرًا لارتفاع درجات الحرارة الهائلة تلجأ معظم البيوت بالتأكيد إلى توفير كل سبل التهوية، والاعتماد على تشغيل العديد من الأجهزة الكهربائية للتهوية كالتكييفات والمراوح من أجل توفير الترطيب اللازم وتقليل معدل حرارة الجو.

ويؤدي ذلك بالتأكيد إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة كبيرة، لذا علينا أن نستخدم الأجهزة المنزلية المختلفة بحذر عن طريق الحفاظ على استهلاكنا للأجهزة الكهربائية لتقليل الفاتورة في نهاية الشهر، وهذا ماستسعرضه لكِ مجلة "هير نيوز" في السطور التالية.



الحفاظ على استهلاك الثلاجة


- الحفاظ على الثلاجة في المنزل عن طريق التخلص من الثلج الزائد في الفريزر أو الديب فريزر، كي لا يرتفع استهلاك الطاقة ويزيد من قيمة الفاتورة الشهرية للكهرباء.

- عدم فتح باب الثلاجة أكثر من مرة، وينصح باستخدام مبرد مياه أو كولمان للشرب صيفًا.

الفرن والميكروويف


- تقليل استخدام الفرن الكهربائي، عن طريق الابتعاد عن تكرار فتحه للاطمئنان على الطعام، إذ يُعد فتح الباب من الأمور التي تساعد على خفض درجة الحرارة 25 درجة، وبالتالي يحتاج طاقة أكثر للعمل.

- يفضل استخدام الميكروويف في تسخين الأكل بدلًا من الفرن، كونه يستغرق وقتا أقل مما سيقلل من الطاقة.

السخان


- مراعاة استخدام مياه السخان عند الرغبة في الاستحمام مباشرة، وتجنب تخزينها لفترة طويلة بدون داعٍ، ويمكن استبدال سخان الكهرباء بسخان الطاقة الشمسية أو الغاز الطبيعي.



تقليل استهلاك الكهرباء في الصيف


لكي لا تتفاجئي بفاتورة الكهرباء مرتفعة بنهاية الشهر، يرجي الالتزام بالنصائح التالية:

- تجنبي ترك أسلاك الأجهزة الإلكترونية موصلة بالكهرباء، فإن ذلك من شأنه زيادة استهلاك الطاقة، حتى عند إيقاف تشغيل الأجهزة، لذا فإنه من الضروري فصل جميع الأجهزة سواء التليفزيون أو الكمبيوتر أو شواحن الهواتف عن الكهرباء فور الانتهاء من استخدامها.

- لا تنسِ إغلاق الأضواء والمصابيح في جميع غرف المنزل، حتى تقللي من استهلاك الكهرباء.

ads
ads