الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

‏آخر تطورات انهيار عقار حدائق القبة «ارتفاع عدد الضحايا وقرار جديد للنيابة» (صور)

الثلاثاء 18/يوليه/2023 - 08:35 م
 انهيار عقار حدائق
انهيار عقار حدائق القبة

انهيار عقار حدائق القبة، ما تزال تداعيات كارثة انهيار عقار حدائق القبة تتوالى، بعد ارتفاع عدد الضحايا إلى 13 شخصا، جرى نقلهم إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، والتي بدورها قررت تسليم الجثامين إلى أهاليهم تمهيدا لدفنها. 

 

انهيار عقار حدائق القبة

وكان سكان حدائق القبة، استيقظوا على كارثة انهيار عقار سكني مكون من أربع طوابق، يقع في شارع مكاوي بالمنطقة، ليلقى ١٣ شخصا مصرعهم بعد انهيار المبنى. 

وانتقل اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، إلى موقع انهيار عقار حدائق القبة، لتفقد ومتابعة جهود فرق الانقاذ في انتشال جثامين الضحايا والمصابين من أسفل الأنقاض، حيث بذلت قوات الانقاذ البري التي تتبع إدارة الحماية المدنية في القاهرة جهودا مكثفة لسرعة انتشال الضحايا والمصابين من أسفل الأنقاض، وحتى الآن جرى انتشال 13 جثة. 



وكانت غرفة عمليات إطفاء القاهرة قد ورد إليها بلاغا صباح أول أمس الاثنين، أفاد بانهيار عقار سكني يقع في شارع مكاوي بحدائق القبة، لتهرع قوات الانقاذ البري إلى مكان انهيار عقار حدائق القبة، وبعد ساعات من البحث بدأ انتشال جثث الضحايا من أسفل الانقاض، إخلاء عقارين مجاورين للعقار المنهار حرصا على أرواح السكان. 

 

التضامن تتابع حادث انهيار عقار حدائق القبة

كما تتابع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حادث انهيار عقار حدائق القبة، وأصدرت توجيهاتها بالتنسيق مع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إلى مدير مديرية التضامن الاجتماعي في القاهرة، بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث. 

 كما شددت وزيرة التضامن الاجتماعي على ضرورة تكثيف الجهود لمساعدة الأهالي المتضررين، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، حيث وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالوجود في موقع انهيار عقار حدائق القبة، لتقديم الرعاية اللازمة. 

 

60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي في انهيار عقار حدائق القبة

كما تقرر صرف مبلغ 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي في انهيار عقار حدائق القبة، وذلك من وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي، إضافة إلى صرف المساعدات للمصابين، مع رصد خسائر الممتلكات بعد انتهاء عمليات الحصر. 

 

تحقيقات النيابة الإدارية والعامة في انهيار عقار حدائق القبة 

وكان المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قرر فتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار عقار حدائق القبة، وأدر تكليفاته للنيابة الإدارية للإدارة المحلية القسم الثالث بسرعة مباشرة التحقيقات في الحادث. 



أما النيابة العامة، فتباشر تحقيقاتها في انهيار عقار حدائق القبة، بعدما تلقتِ إخطارا بانهيارٍ العقار، ووجودِ 14 شخصًا من السكان تحت أنقاضِهِ. 





ومع تشكيلِ فريقٍ من النيابة الذي انتقلَ لموقعِ العقارِ المنهارِ، اتضح أن عقار حدائق القبة المنهار مبني مِن خمسةِ طوابقَ على مساحةِ مائةٍ وعشرينَ مترًا مربعًا، ويسكن فيه ثلاثُ أُسرٍ، وقد تمكَّنَ خمسُ أفرادٍ من الخروجِ من العقارِ قبْلَ انهيارِهِ، واحتُجِزَ أربعةَ عشَرَ تحتَ أنقاضِهِ. 

اقرأ أيضا..


ads