الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استعدي لنتيجة الثانوية العامة 2023 «6 نصائح تساعدك عند اختيار الكلية المناسبة»

الثلاثاء 18/يوليه/2023 - 10:58 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2023
استعدي لنتيجة الثانوية

نتيجة الثانوية العامة 2023، يستعد طلاب الثانوية العامة خلال الفترة الحالية للحصول على نتيجة الامتحانات والتقدم لدخول الجامعة، حيث ان النتائج ومجموع كل طالب سوف يحدد الكلية التي يمكنه الالتحاق بها.




ولكن هناك معايير أخرى مختلفة يمكنها أن تساعدك في اختيار الكلية المناسبة لك والتي يمكنك الالتحاق بها بعد الثانوية العامة في تنسيق 2023، واليك نصائح هامة يمكن أن تساعدك في الاختيار:

كيف تختاري الكلية المناسبة في تنسيق 2023؟




1- في البداية يجب عليك المقارنة بين التنسيق الخاص بكل كلية، حتى الوصول إلى المرحلة المناسبة التي سوف تتقدم بها من مراحل التنسيق الالكترونى .
2- بجانب المجموع يجب عليك معرفة ميولك والهوايات المفضلة لك والمواد التي تحبها، وعليه سوف تختار تخصص الكلية المناسبة لك.
3- يجب عليك النظر لسوق العمل المناسب لك، مع معرفته ما تحبه وما يحتاجه السوق، حتى يمكنك ان تجدي عمل تحبيه ايضا بعد الخرج  من الجامعة.
4- إذا وجدت ان الكلية المفضلة لك لا تناسب مجموعك، يمكنك الالتحاق بكلية مشابهة، مع التفكير في الحصول على كورسات ودورات تحقق لك إمكانية العمل في نفس المجال.

5- يجب ان تحسم الامر مع اسرتك حول موافقتهم على سفرك اذا اردت الالتحاق بكلية بعيدة حسب ما يناسب مجموعك، كما يجب ان تعرفي ان اغتراب الطالب يمثل عبئا إضافيا عليه من الناحية المادية والنفسية والاجتماعية.
6- تاكدي من تحديد الوضع المادي لاسرتك وبالتالي اختار الكلية التي تناسب ظروفك المادية، فهناك بعض الكليات تحتاج مصروفات عالية ويجب حسم الامر قبل التقديم بها.



ads