الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب يحذر من تناول الأطفال للمشروبات الغازية: تصيبهم بالسمنة وهشاشة العظام

الأربعاء 19/يوليه/2023 - 09:56 م
مخاطر تناول الأطفال
مخاطر تناول الأطفال للمشروبات الغازية


تقع الكثير من الأمهات في خطر تقديم المشروبات الغازية للأطفال في عمرصغير خاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، بهدف الترطيب وتناول مشروب بارد يخفف من تأثير الحرارة المرتفعة، ولكن يمكن ان يمثل تناول تلك المشروبات مخاطرمتعددة وأضرار بالغة على صحة الطفل.

وحذر طبيب الأطفال الدكتور، محمد عبد الحليم، من تناول الأطفال للمشروبات الغازية مشيرا إلى مخاطر بالغة يمكن أن تسببها لصحتهم، ومنها: 

مخلطر تناول الأطفال للمشروبات الغازية

- هشاشة العظام
قال طبيب الأطفال، إن تلك المشروبات تقلل من نسبة الكالسيوم بالدم، وحتى يعوض الجسم هذا النقص يستخدم الكالسيوم الموجود فى العظام، وهو ما يجعل العظام هشة ولينة والطفل يصاب بهشاشة العظام.


- تسوس الأسنان
تحتوي تلك المشروبات على نسبة عالية من السكروالالوان الصناعية مما يجعلها سبب كبير في ظهور تسوس الأسنان عند الأطفال.
- مرض السكرى
 حذر الدكتور محمد عبد الحليم، من أن تلك المشروبات تسبب السمنة، وتمهد للإصابة بمرض السكري، فهي تسبب حمل علي الجسم والبنكرياس حتى يمكنه هضم السكر الزائد.
- الارق وقلة التركيز 
تحتوي المشروبات الغزية على نسبة عالية من الكافيين مما يسبب الاصابة بالأرق وعدم القدرة على النوم بشكل جيد، كما يعمل على الاصابة بعدم التركيز للاطفال.

- سوء الهضم
تحتوي العبوة الواحدة من المشروبات الغازية على كمية تعادل 10 مكعبات سكر، وهذا يكفي لتدمير فيتامين (ب) في جسم الطفل، ويؤدي ذلك إلى سوء الهضم، والصداع، وضعف البنية، والهزال، والاضطرابات العصبية، والتشنجات العضلية.


ads