الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بشرى سارة من الأرصاد الجوية: انكسار الموجة الحارة في هذا الموعد

الثلاثاء 18/يوليه/2023 - 10:49 م
الموجة الحارة
الموجة الحارة

زفت هيئة الأرصاد الجوية، بشرى بأن الموجة الحارة الشديدة التي تشهدها مصر منذ عدة أيام، ستنكسر قريبا. 

وقالت الأرصاد الجوية إن الموجة الحارة ستنكسر مع بداية الأسبوع المقبل، أي بعد حوالي 4 أيام من الآن.  

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن خرائط الأقمار الصناعية، إلى توقع انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين درجتين إلى ثلاث درجات، لتصل درجة الحرارة في القاهرة الكبرى إلى حوالي 35 درجة مئوية، بينما ترتفع إلى 40 درجة مئوية في الصعيد، كما تتراوح بين 30 إلى 32 درجة مئوية على السواحل الشمالية لمصر. 

 
 

 درجات الحرارة المحسوسة 

كما أن درجات الحرارة المحسوسة ستصل إلى 37 درجة مئوية على القاهرة، و33 درجة مئوية في السواحل الشمالية، و39 درجة مئوية في الصعيد. 

انكسار الموجة الحارة

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يمتوقع انحسار تأثير المرتفع الجوي الذي يعمل كمظلة تحبس الرطوبة والشوائب والأتربة والدخان، ويرتفع حوالي 6 كيلومترات عن سطح الأرض، وساهم بشكل كبير في شدة الموجة الحارة، ومع انحسار تأثير ذلك المرتفع الجوي، ستنكسر بشكل تدريجي الموجة الحارة التي تشهدها مصر حاليا. 

 

تأثير منخفض الهند الموسمي 

ومازال منخفض الهند الموسمي يؤثر على حالة الطقس في مصر، حيث تصل الكتل الهوائية الحارة إلى البحر المتوسط، والتي تحمل معها كميات كبيرة من البخار والرطوبة في الجو. 

وتحذر هيئة الأرصاد الجوية من خطر تعرض الجسم لحالات الجفاف، ونصحت بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، مع ضرورة الاستمرار في تناول المياه والسوائل بانتظام خلال الأيام المقبلة بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة. 
اقرأ أيضا..


ads
ads