الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكاية أم شاركت في مسابقة «أقبح امرأة في العالم» من أجل الإنفاق على أطفالها

الخميس 20/يوليه/2023 - 03:13 ص
أقبح امرأة في التاريخ
أقبح امرأة في التاريخ

واجهت ماري آن بيفان، حياة صعبة كامرأة وأم في آن واحد، وقدمت تضحية لا يمكن تصورها لإعالة أطفالها الأربعة. لقد تخلت هذه المرأة عن كبريائها وكرامتها وتحملت الألم النفسي الذي لا يُطاق فقط من أجل أطفالها.

ومن زاوية أخرى، بعيدًا عن وصفها بالمرأة الأقبح في التاريخ، تلك المرأة هي أم عظيمة لا يمكن سوى أن نبادلها الشعور بالإحترام بدلًا من الشفقة.

قصة أقبح امرأة في العالم


ولدت ماري آن بيفان، عام 1874، في شرق لندن وكان لديها سبعة أشقاء، وبعد دراستها الطب، عملت كممرضة.
عاشت بيفان حياة سعيدة لفترة من عمرها، حيث وجدت الحب والرفقة مع توماس بيفان، وتزوجت منه وأنجبت أربعة أطفال.

بعد زواجها بفترة، بدأت بيفان في ملاحظة تغيرات غير عادية في جسدها، بما في ذلك النمو غير الطبيعي، وتشوهات الوجه، والصداع النصفي المتكرر. وهي حالة ناتجة عن زيادة هرمون النمو. ولسوء الحظ، خلال تلك الفترة، كان هناك فهم محدود لهذا الاضطراب.

زيادة هرمون النمو


على مدى السنوات الخمس التالية، تغير مظهر بيفان، وعلى الرغم من ذلك، ظل زوجها إلى جانبها حتى حدثت مأساة وفاته فجأة بسبب إصابته بسكتة دماغية في عام 1914، تاركًا بيفان لرعاية أطفالهم الأربعة بمفردها.

مع تقدم مرض بيفان، واجهت تحديات إضافية، بما في ذلك تدهور الرؤية وفقدان وظيفتها. وكان مظهرها الغريب سبب عدم حصولها على وظيفة مناسبة.

مسابقة أبشع امرأة في العالم


في لحظة من اليأس، اتخذت بيفان قرارًا جريئًا بالمشاركة في مسابقة "أقبح امرأة"  معتبرة أنها فرصة محتملة للاستفادة من مظهرها الفريد لتحقيق مكاسب مالية. وبالفعل تجاوزت 250 متسابقًا آخر، وفازت في النهاية باللقب والجائزة المالية.

في عام 1920، وجدت بيفان عملاً مع صموئيل دبليو جومبيرتز، رجل الاستعراض الشهير في تلك الحقبة. وانضمت إلى عروض السيرك التي حتى وفاتها في عام 1933.


كان دافع بيفان الرئيسي هو توفير المال من أجل تعليم أطفالها ورعايتهم وعلى الرغم من وصفها في الماضي بأنها "قبيحة"، إلا أنها تحظى بالاعتزاز كواحدة من أكثر الأمهات حباً وجمالاً في التاريخ.


ads