السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أطعمة ومشروبات خفيفة تساعدك في مواجهة موجة الطقس الحارة

الأربعاء 19/يوليه/2023 - 07:30 م
اطعمة تواجه الحرارة
اطعمة تواجه الحرارة المرتفعة

يبحث الجميع حاليا عن طرق لمواجهة موجة الطقس الحار الشديدة التي تؤثر على جميع أنحاء الجمهورية، حيث يحاول الناس تناول المشروبات المثلجة للحصول على الترطيب مع الابتعاد عن الشمس لعدم الاصابة بالاجهاد الحراري.


ويمكن أن تكون الأطعمة والمشروبات عي اكثر ما يمنح جسمك الترطيب ويخفف من حرارة الطقس في الصيف، واليك أبرز 4 أطعمة ومشروبات التي يمكن أن تساعد على التغلب على الحرارة المرتفعة، حسب موقع "Healthline": 


أطعمة تواجه الحرارة المرتفعة

- اللبن الرائب

يعتبر اللبن الرائب من اكثر المشروبات التي تعمل على ترطيب الجسم والتعامل مع الحرارة المرتفعة حيث يحتوي على عناصر غذائية، تساعد بدورها على تجديد طاقة الجسم عند الشعور بالإجهاد الحراري في فصل الصيف، مثل البروبيوتيك والفيتامينات والمعادن، كما انه يحسن عملية الهضم.


- مشروب النعناع البارد

يعرف النعناع بكونه اخد الاعشاب الهامة في الحصول على الاسترخاء، كما يعمل تناوله بارداً في الطقس الحار، على الشعور بالانتعاش والحفاظ على ترطيب الجسم وتنظيم درجة حرارته، وذلك لاحتوائه على المنثول، الذي يساهم في الشعور بالانتعاش والحفاظ على ترطيب الجسم وتنظيم درجة حرارته.


- البطيخ

يعتبر البطيخ من فواكه الصيف المفضلة للجميع، خيث يعمل على ترطيب الجسم وحمايته من الإصابة بالجفاف في الصيف، لأن الماء يشكل نسبة 90% أو أكثر من إجمالي قيمته الغذائية.

وهناك فواكه أخرى يمكن تناولها في الصيف، لإمداد الجسم بالترطيب اللازم، مثل الشمام والتفاح والمشمش والتوت والخوخ.

- الزبادي


يحتوي الزبادي على مادة البروبيوتيك، التي تساعد الجسم في الحصول على الترطيب واستعادة طاقته في الصيف، بالإضافة إلى دورها الفعال في تعزيز صحة المعدة والأمعاء، فهو يحافظ على ترطيب الجسم ويحسن عملية الهضم.



ads
ads