الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشروط المطلوبة ومستندات التقديم لـ كلية الشرطة للبنات 2023

الأربعاء 19/يوليه/2023 - 11:30 م

يبحث الكثير من طالبات الثانوية العامة وأولياء الأمور في هذه الفترة حول معرفة الشروط المطلوبة للالتحاق  بكلية الشروط والمستندات المطلوبة  للتقديم للعام الجامعي الجديد 2023-2024.

وينشر موقع «هير نيوز» للمتابعات من طالبات الثانوية العامة الراغبات في الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي الجديد 2023-2024.


الشروط المطلوبة لكلية الشرطة بنات 2023


تكون الشروط المطلوبة للالتحاق بكلية الشرطة المصرية للبنات للعام الدراسي الجديد،  عبارة عن الآتي:

- أن تكون الطالبة ووالديها مصريين الجنسية بالميلاد وغير حاملة لجنسية اخري معها.

- أن تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة من داخل أو خارج البلاد أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو لعام سابق لها فقط على عام التقدم.

- أن يحصل علي شهادة حسن السيرة و السمعة والسلوك وألا يكون قد سبق الحكم عليها بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديها أو أقاربها حتى الدرجة الرابعة، وألا يكون قد سبق فصلها من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

- وأن لا يزيد سن الطالبة المتقدمة لكلية الشرطة عن 22 عاما.

- أن يكون طول المتقدم الي كلية الشرطة للبنات عن 170 سم فيما اكثر.

وتقرر الجهة الطبية المتخصصة بالكشف علي الطالبة المتقدمة لكلية الشرطة قبولها لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة، واجتياز المتقدمة لكلية الشرطة جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.

وتتمثل اختبارات الطالبات ب كلية الشرطة للبنات بعمل 5 تمارين رياضية منها تمرين البطن وهو عبارة عن 40 عدة في وقت معين، ويجب على الطالبة اجتيازه بنجاح، ثم مرة أخرى عمل 40 عدة تمرين ضغط في مدة 2- ثانية فقط. كما تقوم الطالبة بعمل تمرين الوثب الطويل وأن تتخطى الـ 200 سم، وتمارين الجري أيضاً في 20 ثانية، وإذا حصلت الطالبة على نسبة لياقة بدنية بنسبة 40% تكون قد نجحت في الاختبارات الرياضية.


المستندات المطلوبة للتقديم لكلية الشرطة بنات 2023

ونوفر المستندات المطلوبة للتقديم بكلية الشرطة للبنات، تكون كالتالي:

- أصل شهادة الميلاد.

- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب.

- عدد 4 صورة فوتوغرافية حديثة مقاس 4× 6 بخلفية بيضاء.

- يتم تصوير الطالب بمقر الكلية صورة فوتوغرافية مقاس 13×18 سم ويتولى الطالب إيداعها بملف الالتحاق عند تقدمه به.

- شهادة معادلة من مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية، بالنسبة للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج ، أو الدبلومات الأجنبية.


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

اقرأ أيضا..

تنسيق وشروط التقديم في الكليات العسكرية 2023 (انفوجراف)


ads