الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

الخميس 20/يوليه/2023 - 11:46 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2023


يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور في الفترة الحالية عن رابط  نتيجة الثانوية العامة تمهيدا لظهورها خلال الفترة القادمة بعد الانتهاء من أعمال التصحيح و اعتمادها من وزير التربية والتعليم.

 



موعد نتيجة الثانوية العامة

وأوضح وزير التربية والتعليم في وقت سابق أن النتيجة سيتم الإعلان عنها في أول شهر أغسطس القادم، كما كشف أن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية تجاوزت ال ٩٠٪؜ ونسبة النجاح في اللغة الثانية تجاوزت ٩١٪؜.

 

وسوف تتيح الوزارة النتيجة على الموقع الرسمي للوزارة بعد اعتمادها من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.


رابط نتيجة الثانوية العامة 2023


ويمكن الحصول على النتيجة من خلال الرابط التالي (من هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنا)

 

وأكد وزير التعليم على أن هناك لجنة تقوم بمراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في عملية التصحيح، وأضاف أن التصحيح سيكون إلكترونيًا لأسئلة البابل شت. 

 

كما أوضح أن رقم الجلوس يتم إدخاله أتوماتيكيا، وأن تصحيح الأسئلة المقالية يتم عن طريق أجهزة التابلت بوجود مصححين.

 

التقديم لأداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 

 



وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم لأداء اختبارت القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق ببعض الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 3 أغسطس القادم.



وكان مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد قد أعلن عن فتح باب التقديم أمام طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات خلال الفترة من 15 وحتى 27 يوليو الجاري.

 

وهذه الكليات هي: (كليات الفنون الجميلة (تخصص فنون)، وكليات الفنون الجميلة (تخصص عمارة)، وكليات الفنون التطبيقية، وكليات التربية الفنية، وكليات التربية الموسيقية، وكليات التربية النوعية أقسام (التربية الفنية، والتربية الموسيقية، والمسرح التربوي)، وكليات التربية الرياضية، وشُعب (التربية الفنية والتربية الموسيقية) بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية جامعة السويس).


اقرأ أيضا..

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 والرابط وخطوات الاستعلام برقم الجلوس

ads