الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات لتطبيق ميزة التصفح الآمن عبر الإنترنت

السبت 22/يوليه/2023 - 06:59 م
التصفح الآمن
التصفح الآمن

يحاول المتطفلون كل فترة بخداع المستخدمين عن طريق إرسال رسائل بريدم إلكتروني وهمي، على أساس أنها من قسم الموارد البشرية أو البنك الذي تتعامل معه باستخدام مستند رقمي مهم.




التصفح الآمن


ولكن ما لايعرفه الكثيرين أنها هذه مجرد حيلة يستخدمها المحتالون لجمع كلمات المرور السرية الخاصة بك، أو سرقة الأموال، أو الاستيلاء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تجميع البيانات التي يستخدمونها ضدك لاحقًا، وتعد عمليات التصيد الاحتيالي هذه من أكثر جرائم الإنترنت شيوعًا.



ميزة "حماية مُحسّنة للتصفّح الآمن"


ومن المتعارف عليه، أن مليارات الأشخاص يفضلون استخدام متصفح كروم وبريد Gmail، لذلك قمت شركة جوجل بإنشاء ميزة تدعى "حماية محسنة للتصفح" التي تعمل على تصفح الإنترنت الخاص بكِ بطريقة آمنة بعيدة عن تطفل المحتالين، كما يمكن أن توفّر هذه الميزة في حسابك مزيدًا من الحماية ضد التصيّد الاحتيالي والبرامج الضارة في كل من "جيميل" ومتصفّح جوجل كروم.

ويعد استخدام وضع التصفح الآمن هذا، لتراقب جوجل عناوين الويب للمواقع التي تزورها وتقارنها بقواعد بيانات جوجل المحدثة باستمرار لمواقع الاحتيال المشتبه بها.



طريقة إدارة وتفعيل الميزة


بإمكانك تفعيل ميزة "حماية مُحسّنة للتصفّح الآمن" لحسابك، عن طريق الخطوات التالية:

- انتقِلي إلى حسابك على جوجل.
- انقري على الأمان، على يمين الصفحة.
- انتقلي إلى "بطاقة حماية مُحسّنة للتصفّح الآمن في حسابك".
- قومي بالضغط على إدارة الخيار "حماية مُحسّنة للتصفّح الآمن".
- ومن هنا تستطيعي أن تفعِّلي ميزة حماية مُحسّنة للتصفّح الآمن أو أوقِفها.

وبمجرد تفعيل ميزة "حماية مُحسّنة للتصفّح الآمن" في حسابك، سيتم أيضًا تفعيل هذه الميزة في متصفح جوجل كوروم إذا كنتِ مسجلة الدخول إلى كروم، بالإضافة إلى تفعيل المزامنة في كروم بدون الحاجة إلى إدخال عبارة مرور مخصّصة.

خطوات أخرى لتعزيز أمنك على الإنترنت


كما أنه يمكن تفعيل ميزة التصفح الآمن عن طريق خطوات أخرى، مثل: التحقق من عناوين البريد الإلكتروني قبل النقر على أي روابط، وعدم فتح مرفقات البريد الإلكتروني من مصادر غير معروفة، بالإضافة إلى استخدم كلمة مرور مختلفة لكل حساب، فضلًا عن تحديث برامج مكافحة الفيروسات والحفاظ عليها محدثة وعدم مشاركة كلمة المرور الخاص بكِ مع أي شخص.

ads
ads