الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحكومة تكشف عن موعد انتهاء موجة انقطاع الكهرباء

السبت 22/يوليه/2023 - 08:56 م
موجة انقطاع الكهرباء
موجة انقطاع الكهرباء

موجة انقطاع الكهرباء، يبحث الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر، ليتصدر ذلك السؤال محرك البحث جوجل وصفحات التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الأخيرة.

ويبحث الكثير من المواطنين عن معرفة سبب انقطاع الكهرباء في مصر، وكذلك معرفة موعد انتظام التيار الكهربائي من جديد، حيث تشهد محافظات مصر انقطاع الكهرباء بشكل مستمر في العديد من المناطق.

 

 سبب انقطاع الكهرباء

وأعلن أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مصر وصلت لأعلى رقم في تاريخها فيما يخص أحمال الكهرباء، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وقال: "وصلنا إلى ما يقارب 35 ألف ميجاوات خلال فترة الذروة".

وكشف متحدث الكهرباء، عبر اتصال هاتفي مع برنامج «مانشيت» المذاع على فضائية «سي بي سي»، عن أن استهلاك الكهرباء ضخم للغاية، وأن اليومين الماضيين شهدا تخفيف الأحمال لمواجهة الموجة الحارة الحالية، وأن استخدام الكهرباء خلال الثلاثة أيام الماضية هو الأعلى في تاريخ مصر.

وأوضح: "زيادة إنتاج الكهرباء تتطلب زيادة استهلاك الغاز، وهذا يتطلب زيادة الضغط المطلوب، وخلال فترة قصيرة لن يكون هناك انقطاع في الكهرباء بعد وصول ضغط الغاز المناسب للإنتاج، ومصر لديها قدرات عالية من الإنتاج، ولدينا احتياطي 11 ميجاوات".

وعاد متحدث الكهرباء، ليؤكد أن شبكات نقل الكهرباء والتوزيع قادرة على الصمود أمام هذه الموجة الحارة، وذلك بسبب التطوير الذي تكم فيها.


متى تنتهي موجة انقطاع الكهرباء؟

تناول اجتماع مجلس الوزراء الأخير، بحث أسباب انقطاع الكهرباء في مصر والتي تحدث عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وقال إن انقطاع الكهرباء في مصر يعود إلى أننا الآن في فترة تخفيف أحمال مؤقتة حتى تستعيد الشبكة الضغوط العادية.

ولفت "مدبولي" إلى أن الاستمرار في تخفيف الأحمال مستمر بالتناوب حتى منتصف الأسبوع المقبل، ولذلك فإن قطع الكهرباء مستمر حتى يوم الاثنين الموافق 24 يوليو، حيث ينتهي في صباح يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو، حيث تستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.



وهذه الأنباء أكدها أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عبر مداخلته مع برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، حيث قال إن أزمة انقطاع الكهرباء ستنتهي منتصف الأسبوع المقبل.

4 خطوات يجب اتباعها عند انقطاع الكهرباء لحماية منزلك


 

ads