السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أعراض تدل على إصابتك بفيروس الورم الحليمي

السبت 22/يوليه/2023 - 11:28 م
فيروس الورم الحليمي
فيروس الورم الحليمي

يعتبر فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي، فيروس معدي يصيب النساء ويمكن ان تتاخر في اكتشافه، وهو ما يمثل خطر على صحتك حيث يمكن أن يسبب عدوى لسرطان الجزء السفلي من الرحم المتصل بعنق الرحم، وأنواع أخرى من سرطان الشرج بعدوى فيروس الورم الحليمي البشري.

فيروس الورم الحليمي

ويمكن أن تنتقل العدوى عن طريق الاتصال الجنسي أو من خلال ملامسة الجلد للجلد، ةيمكن أن تساعد اللقاحات في الحماية من سلالات فيروس الورم الحليمي البشري التي تسبب الثآليل التناسلية أو سرطان عنق الرحم.



واليك أبرز أعراض الاثالة بفيروس الورم الحليمي البشري التناسلي، حتى يمكنك علاجه على الفور قبل انتشار العدوى:

- ظهور الثآليل

 تاخذ هذه الثآليل شكل آفات مسطحة أو نتوءات صغيرة، وقد تظهر الثآليل التناسلية عند النساء في الغالب على الجهاز التناسلي، ولكن يمكن أن تظهر أيضًا بالقرب من عنق الرحم، ونادراً ما تسبب الانزعاج أو الألم، ولكنها تسبب الحكة أحياناً.

ويمكن أن تظهر الثآليل على شكل نتوءات خشنة ومرتفعة وتحدث عادةً على اليدين والأصابع، ولكن تكون الثآليل قبيحة المظهر.



- الثآليل المسطحة

 تاخذ هذه الثآليل شكل مسطح ومرتفع قليلاً. ويمكن أن تظهر في أي مكان، وتظهر لدى النساء بشكل خاص في منطقة الساقين، ويمكن أن تنمو الثآليل الشائعة على يديك أو أصابعك.

- الثآليل الأخمصية

تعتبر الثآليل الأخمصية حسب النوع من الفيروسات الذي يسبب الثآليل على يديك وأصابعك، ولكنها تكون أصغر حجمًا وأكثر نعومة من الثآليل الأخرى، كما تظهر على الوجه أو الساقين، ولكنهت أكثر شيوعًا عند الأطفال والمراهقين.



اقرأ أيضا..

ads