الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أنواع من الطعام لا تهمليها أثناء الدايت للحصول على وزن رشيق بسهولة

الأحد 23/يوليه/2023 - 05:00 ص
هير نيوز

تبحث النساء التي تكافح من أجل الحفاظ على وزن مثالي، عن أطعمة قليلة السعرات الحرارية حتى يمكنها أن تتحكم في الشعور بالجوع من خلالها دون اللجوء إلى حمية غذائية قاسية مع التخلص من الوزن الزائد بسهولة.

واذا كنت تبحثين عن اطعمة مثالية لخسارة الوزن ومنخفضة السعرات الحرارية، يمكنك الاطلاع على القائمة التي نشرتها موقع "betterme" بأطعمة خالية من السعرات الحرارية او المسماة بالأطعمة السلبية، ومنها: 

1- التفاح




يعرف التفاح بأنه من أفضل وأهم الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية التي يجب ان تصاحبك في رحلة فقدان الوزن، وكوب واحد من التفاح يحتوى على حوالى 65 سعرا حراريا فقط، فهو يعتبر مفيد لخسارة الوزن، لأنه غنى بالألياف والماء يمنحك شعور بالشبع دون تناول سعرات حرارية عالية.

2- الكرنب


يعتبر الكرنب من الخضروات الخالية من السعرات الحرارية، كما انه يمنحد فوائد كثيرة للجسم، ومليئ بفيتامين سى، ويحسن الهضم، ويمكنك تناول الكرنب على شكل أطباق السلطة او كطبق مطبوخ مثل عمل شوربة الكرنب.

3- فاكهة التوت


يعتبر التوت بكل أنواعه مثل العنب البرى والتوت البرى، والفراولة، فاكهة لا تحتوى على سعرات حرارية عالية، ويمكن تناولها كوجبة خفيفة، أو وضعها في سلطة فواكه أو بعض الأطعمة التي يتم تناولها في وجبة الإفطار فهو يمنحك طعم لذيذ وصحي.

4-الجرجير


الخضروات ذات ءات الأوراق الخضراء اللذيذة تعتبر افضل ما يمكنك تناوله مع خسارة الوزن، وخاصة الجرير حيث يحتوى على 5 سعرات حرارية، وفى أغلب الأوقات يتم تناول الجرجير في طبق السلطة، أو تناوله بجوار الوجبه لفتح الشهية.




ads