الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشركة القابضة لكهرباء مصر | موعد انتهاء أزمة قطع الكهرباء في مصر

الأحد 23/يوليه/2023 - 11:18 ص
انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

قطع الكهرباء في مصر جاء على رأس تريند محرك البحث "جوجل"، وذلك بعد أزمة انقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق على مستوى الجمهورية بين الحين والآخر.

مجلس الوزراء كان قد كشف سبب انقطاع الكهرباء في مصر، موضحًا أنه في إطار تخفيف الأحمال على إثر الموجة الحارة الشديدة التي تتعرض لها البلاد.. فضلًا عن زيادة استهلاك الطاقة الكهربائية، مما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات.

موعد انتهاء أزمة قطع الكهرباء في مصر

وبحسب تصريحات وزير الكهرباء، فإنه من المنتظر أن تنتهي أزمة انقطاع التيار الكهربائي منتصف الأسبوع الجاري، لينتظم التيار الكهربائي كما كان في السابق.
وأضاف الوزير أن ترشيد استهلاك الكهرباء هو الحل الأمثل لخفض الضغط على شبكة الغاز حتى عودتها بشكل قوى، وإنهاء أزمة الانقطاعات المتتالية الناتجة عن تخفيف الأحمال.
الشركة القابضة لكهرباء مصر كانت قد أعلنت أنها ستوحد نظام تخفيف الأحمال بداية من مساء السبت 22 يوليو، على أن يتم فصل التيار الكهربائي في نطاق (قبل رأس الساعة بـ10 دقائق إلى ما بعدها بـ10 دقائق)، مشيرة إلى أن وقت التخفيف يستمر لمدة ساعة من وقت الفصل.

انقطاع الكهرباء على رأس الساعة

حافظ سلماوي، المدير التنفيذي لجهاز تنظيم الكهرباء الأسبق، قال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة ON: إن قطع التيار الكهربي سيكون مع رأس الساعة أو قبلها أو بعدها بـ10 دقائق، إذا لم يحدث هذا القطع خلال هذه المدة، فهذا يعني عدم انقطاع التيار خلال هذه الساعة.
وأضاف "القطع هيكون الساعة 10 بالضبط أو قبلها بـ 10 دقائق أو بعدها بـ10 دقائق، لو محصلش قطع الفترة دي، فهذا معناه إن مفيش قطع هيحصل خلال الساعة دي، طالما الساعة عدت 10:10 إنت في أمان ويبقى المنطقة خلاص مش هيتقطع عنها".
قطع الكهرباء
الشركة القابضة لكهرباء مصر كانت قد حذرت في بيان لها، المواطنين من عدم استخدام المصاعد (الأسانسيرات) خلال تلك المدة المحددة، حفاظا على سلامتهم.
الإعلامي أحمد موسى كان قد أكد خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" أنه من المتوقع نهاية أزمة انقطاع الكهرباء يوم الثلاثاء أو الأربعاء على أقصى تقدير.

اقرأ أيضا..

قطع الكهرباء في مصر (المواعيد والتحذيرات)




ads
ads