الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تقيمي علاقة جيدة مع أبنائك؟ «اتعشوا برة»

الأحد 23/يوليه/2023 - 07:58 م
تربية  الاطفال
تربية الاطفال

العلاقة القوية بين الأم وأبنائها من أهم ما يجب أن تسعى إليه الأمهات، حتى يمكن أن تربي أبنائها بشكل صحيح وتجعلهم قادرين على الاعتراف بأي خطأ ويحصلون على النصائح من الأم.


وإليك نصائح وخطوات بسيطة تساعدك على إقامة علاقة جيدة مع أبنائك: 

كيف تقيمي علاقة جيدة مع أبنائك؟

- يجب عليك تحديد مدة لا تقل عن عشرين دقيقة يوميا لاقامة حوار فعال مع أبنائك، وذلك حتى يشعرو بأنهم أصدقائك، مع تجنب تقديم النصائح بشكل سلبي.


- يمكنك التعبير عن مشاعر الود والحب لأبنائك أكثر من مرة يوميا، مع احتضانهم ومدحهم عند القيام بشيء جيد وتقديم الهدايا للتشجيع.

- يجب تشجيع الطفل أسبوعيا على المشاركة في نشاط خارج البيت حتى لو استغرق خمس دقائق فقط مثل : المشي او السباحة.

- يجب أن يعتاد الأطفال مرتين أسبوعيا على الخروج لعشاء مع العائلة خارج المنزل، أو قضاء وقت طويل حتى يتم الحديث والتحاور مع العائلة بوقت أكثر.

- استمعي لطفلك جيدا حتى يتحدث عن كل ما بداخله بحرية وذلك من خلال الجلوس معه في مكان هاديء واطلبي منه أن يقول كل ما يريد بلا قيود ولا تقاطعيه.



ويمكن أن تعمل تلك الخطوات على خلق مبادئ الاحترام المتبادل بين الآباء وأبنائهم، والحفاظ على ل التوازن بين الحزم واللطف في التربية، فالحزم يكون باحترام الكبار واحترام متطلبات الموقف واللطف يكون باحترام الطفل واحتياجاته. حيث يشعر الأطفال بارتياح أكثر في البيئة التي تحكمها مبادئ واضحة يحترمها الجميع.






ads