الإثنين 10 يونيو 2024 الموافق 04 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متى يكون نمو الشعر في ذقن المرأة علامة على الإصابة بمرض خطير؟

الأحد 23/يوليه/2023 - 10:01 م
نمو الشعر في ذفن
نمو الشعر في ذفن المرأة


يمكن أن يسبب نمو الشعر في منطقة الذقن في وجه المرأة الانزعاج والضيق، حيث يجغلها تظهر بشكل أقل أنوثة وجمالا، خاصة إذا كان ذلك ظاهراً أمام الآخرين.

سبب نمو الشعر في ذقن المرأة

ولكن يرجع سبب نمو الشعر في الذقن لدى المرأة نتيجة تغيرات هرمونية طارئة على الجسم، كما هو الحال في مرحلة الحمل أو مرحلة انقطاع الطمث، كما أنه ينذر بمشكلة صحية خطيرة مثل متلازمة تكيس المبايض، والتي يمكن أن تؤثر على مستويات الهرمونات.من الجدير بالذكر، أن متلازمة تكيس المبايض تتسبب في نمو الأكياس على المبايض، مما يمنع البويضات من النضج.



تكيس المبايض

ويعتبر تكيس المبايض هو أحد أكثر الاضطرابات شيوعاً بين النساء والفتيات في سن المراهقة والإنجاب، ويعرف أيضاً باسم المبيض متعدد الكيسات.

وتظهر تكيسات المبيض عند الكشف عنها باستخدام الموجات فوق الصوتية، وتشمل أعراض تكيس المبايض عند بعض الفتيات عدم انتظام الدورة الشهرية أو الألم في فترة التبويض، ولكنها غالباً لا تسبب ألم في منطقة الحوض،

ويمكن أن يكون سبب نمو الشعر في الذقن لدى المرأة إلى ما يعرف بمتلازمة "كوشينج"، وهي اضطراب هرموني مسؤول عن ارتفاع مستوى الكورتيزول بشكل دائم في الدم.



وتعتبر من علامات هذه المتلازمة ظهور شعر داكن وخشن على الذقن لدى المرأة، لذا ينبغي على أي حال استشارة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي وراء نمو الشعر في الذقن، والحصول على علاج مناسب.








ads