الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات ضرورية للحماية من نزيف الأنف مع الموجة الحارة (انفوجراف)

الأحد 23/يوليه/2023 - 10:56 م
نزيف الانف
نزيف الانف



يعاني بعض الأشخاص من مشكلة نزيف الأنف خلال درجات الحرارة المرتفعة، ومع موجة الحر خلال الفترة الحالية أصبحت هذه المشكلة متكررة لدى البعض وتسبب لهم نزيف شديد.

ونشرت وزارة الصحة والسكان انفوجراف على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتضمن نصائح هامة للوقاية من نزيف الانف خلال موجة الحر.

ومتبت الصحة في منشورها: «كيف تحمي نفسك من الإصابة بنزيف الأنف خلال ارتفاع درجات الحرارة؟» وأجابت على السؤال من خلال الانفوجراف كالآتي:

نصائح للحماية من نزيف الأنف في الطقس الحار


- غسيل الانف بالماء البارد 
-تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة

ومن الجدير بالذكر أن نزيف الأنف المفاجئ يسبب
 الإصابة ببعض الأمراض، مثل: فقر الدم وما ينتج عنها من مشكلات صحية ولذلك يجب علاجه على الفور وتوقفه.

كما يمكن أن يؤدي نزيف الأنف إلى إصابة في الرئتين، مما يؤدي لحدوث جلطة دموية، وبالتالي وصول البكتيريا إلى الدماغ والإصابة بالسكتة الدماغية.

ويمكنك ترطيب الأنف بواسطة قطعة من القطن تحتوي على الفازلين، ومسح الأنف من الداخل بها ثلاث مرّات يوميًا لتقليل النزف.

كما أشارت الصحة الى ضرورة الانحناء قليلًا إلى الأمام أثناء الجلوس أو الوقوف، مع تجنب الاستلقاء أو ميل الرأس للخلف، لأن ذلك سيتسبب في ابتلاع الدم والقيء.

وايضا يجب إمساك الأنف من الجزء الناعم من الناحيتين، مع تجنب الضغط على جانب واحد فقط، حتى لو كان النزيف على جانب واحد فقط.

ويمكنك الضغط على الأنف لمدة 5 دقائق على الأقل للأطفال، ومن 10 إلى 15 دقيقة للبالغين، مع عدم فك الضغط عن الأنف لاكتشاف ما إذا كان النزيف توقف أو لا إلا بعد مُضِي الوقت المحدد.





ads