الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتاة تفقد السمع بعد قبلة من حبيبها

الإثنين 24/يوليه/2023 - 10:58 ص
قبلة
قبلة

تتعدد الحوادث بطرق مختلفة إلا أن ما حديث لفتاة من تمزق في طبلة الأذن يجعل هذه الحادثة غريبة نوعا ما.

فتاة صينية تعرضت لتمزق في طبلة الأذن أثناء لحظة عاطفية مع صديقها، الذي تسبب في إصابتها عن طريق الخطأ، وتقبيله أذنها بقوة، ما نتج عنه ضغط شفط شديد.
الشابة انتقلت إلى المستشفى تشتكي من آلام في أذنها، واستقبلها قسم الأنف والأذن والحنجرة بعدما شعرت بألم خفيف وفقدان سمع في أذنها اليسرى.. ولم يكشف التاريخ الطبي لها عن أي نوع من الصدمات الجسدية على مستوى الأذن.

قناة الأذن

الفتاة قالت إن صديقها امتص عن طريق الخطأ قناة أذنها خلال لحظة عاطفية، عندما قبّل أذني امتصها بشدة وأصدر صوت "فرقعة"، بعد ذلك لم أستطع السمع في أذني اليسرى.
وأضافت أنها صدمت من الموقف، وأن كل ما تسمعه هو أزيز مستمر مصحوب بألم خفيف.
هير نيوز

تمزق طبلة الأذن

الطبيب المعالج قال: إن طبلة الأذن عرضة للتمزق عندما يتغير الضغط الجوي الخارجي فجأة، كما هو الحال في حالة الانفجارات والضوضاء الصاخبة للغاية.. ومن الناحية النظرية، فإن الشفط المطبق عن طريق الفم مؤهل أيضًا، على الرغم من أن تمزق طبلة الأذن أثناء التقبيل الرومانسي أمر نادر الحدوث.
وأضاف، تلتئم طبلة الأذن من تلقاء نفسها في غضون أسبوعين إلى 3 أشهر، وإذا لم يحدث ذلك فقد يتطلب الأمر تدخلًا خارجيًا.. وإذا لم يتم إصلاحه وبقى الثقب، يمكن أن يمر الماء أثناء الاستحمام أو السباحة وقد يسبب مشاكل مثل التهاب الأذن، الذي بدوره يمكن أن يسبب مشاكل في السمع.

ads
ads