الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يستمر الطقس الحار خلال شهور الصيف؟ منار غانم تُجيب

الإثنين 24/يوليه/2023 - 02:02 م
الدكتورة منار غانم
الدكتورة منار غانم

حالة من الطقس شديدة الحرارة تسود البلاد خلال الفترة الحالية، منذ مطلع شهر يوليو، عاني منها عدد كبير من الأشخاص، وأدت إلى انقطاع التيار الكهربي لفترات طويلة.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حذرت في بيان لها من حالة الطقس، ويتساءل الجميع هل تسيطر الموجة الحارة على البلاد طوال فصل الصيف 2023، حيث الأجواء الرطبة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، وسط ارتفاع درجات الحرارة على جميع المحافظات المصرية.
حالة الطقس ودرجات

استمرار الموجة الحارة

الأرصاد أعلنت استمرار الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، الأسبوع الجاري، لتسجل 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى و45 درجة على محافظات جنوب البلاد.
يرى خبراء الطقس في يوليو أن الطقس سيكون شديد الحرارة، نظرا لسيطرة منخفض الهند الموسمي وارتفاع نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.
الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قالت في تصريحات تلفزيونية: إن الكتل الهوائية القادمة من المرتفع الجوي عبر شبه الجزيرة العربية هي السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة.
هير نيوز
وأضافت أن درجات الحرارة في بعض مناطق الخليج بلغت 55 درجة مئوية، وفي الولايات المتحدة بلغت 56 درجة مئوية، وسجلت في دول المغرب العربي 50 درجة، وأن فترات الليل تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة، مما يشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة.

نصائح

ونصحت بالتواجد بالقرب من أماكن التهوية، والتكييف، مع هذه الموجات خلال السنوات المقبلة.
وأوضحت أن متوسط درجات الحرارة في القاهرة يتراوح بين 35: 38 في الظل تزيد من درجتين إلى 4 درجات في أماكن المباشرة التي تتعرض لأشعة الشمس، مشيرة إلى أن أعلى درجة حرارة تسجلها مصر ستكون في الأقصر وأسوان قد تصل إلى 46 درجة مئوية.
حالة الطقس ودرجات
وأشارت إلى أنه تم تسجيل درجات حرارة غير مسبوقة لسطح الكرة الأرضية تصل إلى 17 درجة، ويعد يوليو الأسخن في درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية.
وتابعت: نتوقع أننا سنشهد انخفاض درجات الحرارة مطلع الأسبوع المقبل، أو بداية شهر أغسطس، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

ads