الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هاني الناظر يقدم الحل السحري للقضاء على قشرة الشعر

الثلاثاء 25/يوليه/2023 - 10:29 ص
العناية بالشعر
العناية بالشعر

عدد كبير من الأشخاص ومنهم الفتيات للحفاظ على الشعر والعناية به بمظهر جميل خالٍ من القشرة.

كما أن العناية بالشعر شيء هام يجب أن تقومين به لمنع التقصف والتساقط، وفي فصل الصيف بشكل خاص يتعرض الشعر وخاصة الدهني للكثير من المشكلات التي تجعل مظهره سيئ طوال الوقت.
هناك بعض الحلول قد تساعدك في الاهتمام بشعرك خلال فصل الصيف حتى تتجنبي مشاكل الشعر وظهور القشرة وتحصلي على مظهر أنيق وجذاب لشعرك.

نصائح للتخلص من قشرة الشعر

 الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، كان قد قدم بعض النصائح خلال استضافته في برنامج "صباح الورد" الذي يبث عبر فضائية "تن"، وذلك للتعامل مع قشرة الشعر بشكل بسيط وبدون تكلفة مرتفعة.
الناظر قال: إن قشرة الشعر تظهر مع البشرة الدهنية ولا يصح استخدام الكريمات والمركبات والزيوت لأنها ستؤدي إلى زيادة القشرة، يجب استخدام شامبو من شامبوهات القشرة ويتم استخدامه في تدليك فروة الرأس بشكل جيد.
وأضاف، يجب ترك شامبو القشرة على فروة الرأس 5 دقائق قبل الغسل، وعند تكرار هذا الأمر بشكل يومي سوف تنتهي القشرة من الشعر بشكل نهائي.

قشرة الشعر

قشرة الشعر عبارة عن طبقة خفيفة جدا من القشرة وتكون في الغالب بيضاء اللون، وتسبب انزعاجا لمن يعانون منها إلا أنها يمكن علاجها، وهناك أنواع لقشرة الشعر يمكن علاجها بالشكل الصحيح.
كما توجد أنواع من قشرة الشعر تكون مرتبطة بنوع فروة الرأس، ومنها ما ينتج عن الإصابة بأمراض معينة.
هير نيوز
قشرة الشعر الناتجة عن الإصابة بالتهاب الجلد الدهني هي التهاب مزمن في الجلد يحدث في الأماكن التي يكثر فيها الغدد الدهنية مثل فروة الرأس وخلف الأذن والعنق.
 وفي العادة يحدث هذا الالتهاب نتيجة حدوث تفاعل مع الخميرة التي تكون في الجلد، وتكون قشرة الشعر الناتجة التهاب الجلد الدهني صفراء أو بيضاء اللون ويصاحبها بقع بها قشور ووجود تهيج واحمرار.


ads